رئيس التحرير : مشعل العريفي

"انقذوا الشعب الكويتي من براثن عدوان الشارع".. شاهد : محامي المجني عليهم في قضية " الفاشينستا" يعلق على بيان الداخلية بشأن الحادث

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: طالب المحامي الكويتي سعود الشحومي، محامي المجني عليهم في قضية الفاشينستا التي تسببت في وفاة شخصين في حادث مروري، بإصلاح القانون.

بيان الداخلية

وقال خلال مقطع فيديو : "توقعت أنه سيصدر بيان من وزارة الداخلية يثير نقطة جدا مهمة بأن الوزارة تعكف حاليا على مشروع قانون من أجل تشريع جديد للقانون لكي يحكم الفوضى التي تحدث في الشارع لكن ما وجدت إلا مجرد إعلان أمني بأن القبضة الأمنية في البلد قوية" .


نصوص القانون

وتابع: " يا سيدي نحن لسنا لدينا أدنى شك برجال القضاء والقانون وأن الإدارة العامة للتحقيقات ورجال النيابة والقضاء هم على قدر المسؤولية وسيوجهون التهم الصحيحة لكن هم لا يستطيعون أن يوجهوا التهم جزافا إلا بوجود نصوص القانون ولا يستطيع أي قاضي أن يحكم بخلاف القانون" .

قانون ضعيف
وأردف: " ولذلك ما وجد الآن قانون بسيط وضعيف لا يرقى لجثامة الحدث، والموضوع ليس بكثرة توجيه التهم ولكن بفعالية التهم وفق القانون، فالقانون مهلهل ومحطم وضعيف ولذلك إذا تم توجيه 10تهم أو 20 تهمة أو 30 تهمة ، في النهاية تعدد للتهم بتعدد للعقوبات ستجمع وسيخرج المتهم أو المتهمة بحسن سير وسلوك بعد فترة زمنية يقررها القانون".
وأضاف:" لذلك هذا البيان ينقصه الكثير من الكلام لم يقال، انقذوا الشعب الكويتي من براثن عدوان الشارع".
@arjwan.q88

افضل محامي يتكلم عن ضعف القانون ويطالب بالاصلاح هو المحامي سعود الشحومي #حادث_فاطمه_المؤمن #فاطمة_المؤمن



الصوت الأصلي - اخبار الكويت


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up