رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن 5 أطعمة شائعة "مفيدة" لصحة الدماغ وتحسن الحالة المزاجية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الخبراء، أن الأطعمة الفائقة مثل الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تزيد من الوظيفة الإدراكية وتساعد على منع الاكتئاب.

ووفق موقع "Deseret News"، فإن هناك فوائد 5 أطعمة مفيدة للصحة العقلية وصحة الدماغ:

1- كالي والخضروات الورقية: تعتبر الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والسلق مفيدة لصحة الدماغ ويمكن أن تساعد في إبطاء التدهور المعرفي، وتؤدي الحصة اليومية من الخضروات الورقية الداكنة إلى تعزيز الوظائف المعرفية، والتي تشمل الذاكرة ووقت الاستجابة العقلية وعمليات صنع القرار وحتى الحالة المزاجية.

2- الشوكولاتة الداكنة: تعتبر الشوكولاتة الداكنة عادة علاجًا، ولكنها في الواقع تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية فهي مليئة بالألياف والحديد والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة، يمكن للشوكولاتة الداكنة أيضًا تحسين وظائف المخ.

3- الأسماك الغنية بأوميغا-3: الأسماك، مثل السلمون والتونة والأنشوجة، غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي توفر العديد من الفوائد للجسم بما يشمل تحسين صحة الدماغ.

4- المكسرات: يرتبط تناول حفنة من المكسرات يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب، وتوصلت دراسة حديثة، نشرتها دورية Clinical Nutrition في العام الجاري، إلى أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 17٪.

5. التوت والفراولة والعنب البري: يمتلئ التوت والفراولة والعنب البري بالفلافونويدات، المعروفة بأنها تساعد على تحسين الذاكرة وإبطاء التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up