رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الشيف "مهند النعيم " يكشف مفاجأة بشأن أصل البيتزا .. ولهذا السبب المندي في جدة ألذّ وأفضل من الرياض!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الشيف مهند النعيم خلال "بودكاست مربع" المذاع عبر قناة "ثمانية"، أن المندي في جدة يتميز بطعم ألذ من الرياض، وذلك بسبب إرتفاع الرياض عن سطح البحر بمسافة ٦٤٠ متر تقريبًا؛ مما يجعل اللحم المتواجد في جدة يحافظ على طعم البروتين الموجود فيه.



طهي المندي
وأوضح النعيم أن وضع المندي في برميل وتسويته تحت الأرض يجعل طعمه ألذ من الذي يتم تسويته على مسافة مرتفعة فوق سطح البحر، وأكد على أن اللحم الذي يتم طبخه في الكهوف أو الدحول التي تكون على البحر نفسه يمكن تسوية المندي فيها بكامل خواصه وبروتينه خلال ٥ دقائق فقط، حيث أنه كلما زاد الضغط الجوي يؤدي ذلك لتسوية اللحم بشكل أسرع وأفضل.


البيتزا
وقال الشيف مهند النعيم خلال لقائه أن البيتزا تاريخيًا يرجع أصلها إلى العرب وأنها لم تكن موجودة قبل وجود المسلمين في أوروبا، وأكد على أن العرب هم من طوروا البيتزا في أشكال مختلفة مثل الفطائر وغيرها، وأن دخول الرغيف العربي جاء بدخول المخبز العربي الفلات ويرجع أساسه إلى بلاد المغول من شجرة كبيرة اسمها التفتون.


الرغيف العربي
وجاء تطور الرغيف العربي بواسطة العراقيين، حيث أصبح الخبز العراقي هو الأشهر؛ فهو يجمع كل أنواع الخبز الموجودة مثل خبز الشراك الأردني وأنواع الخبز السوري وغيرها.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up