رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو :مديرة عام التوجيه الطلابي بوزارة التعليم تشرح تفاصيل قرار سجن ولي أمر الطالب عند تغيب ابنه 20 يوما دون عذر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شرحت مدير عام التوجيه الطلابي بوزارة التعليم، هيام العوفي، تفاصيل قرار سجن ولي أمر الطالب الذي يتغيب عن الدراسة 20 يوما دون عذر.

تعثر دراسي

وقالت خلال لقاء لها مع برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية": "اليوم عندك 3 فصول دراسية، لو أن الطالب يغيب في كل فصل دراسي عدد من الأيام، يترتب عليه نقص المعارف، ونقص المهارات عنده هيزيد ويتراكم، وسيحدث له تعثر دراسي وفاقد تعليمي كبير.

وتابعت: "يهمنا أن الطالب يطلع من مقاعد الدراسة مسلح بالمعارف والمهارات والقيم اللي تخليه إنسان ناجح ومثمر".

إنذار خطر مبكر

وأضافت: "يوجد إنذار خطر مبكر، يبلغنا أن هذا الطالب ممكن يتعرض لفاقد تعليمي أكثر وأكثر، وتتم دراسة وضع الطالب ويحال للجهات الداعمة إذا كان مثلا يحتاج لمعالجات نفسية، أو كان محتاج لدعم مالي، ولو كل هذه الأمور تحققت ووصلت مرحلة الخطر الشديد على الطالب تحال المشكلة لحماية الأسرة وفق نظام حماية الطفل".

اللجوء لحماية الطفل



وأشارت: "إلى أن الطفل في خطر سواء يوجد إهمال مقصود أو غير مقصود، والحالات ليست واحدة، قد لا يكون مقصود، ويكون خارج عن سيطرة الأسرة، قد يكون لأسباب ما نعرفها، وقد يكون التغيب لأسباب مختلفة، وحنا كوزارة التعليم لا نقدر ندعم الطالب فنلجأ لحماية الطفل".

وزارة التعليم لا تقرر الحبس

واختتمت: "وزارة التعليم لا تقرر الحبس، والقرار يكون وفق دراسة تقدم من خلال نظام حماية الطفل، وكل حالة لها خصائصها وتختلف عن الأخرى، وتوجد حالات الأسرة كلها تحتاج إلى دعم".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up