رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : مديرة عام التوجيه الطلابي بوزارة التعليم تكشف الإجراءات التي يتم اتخاذها مع الطلاب المتغيبين عن الحضور للمدرسة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت الدكتورة هيام العوفي مدير عام التوجيه الطلابي بوزارة التعليم مجموعة من الإجراءات التي يتم اتخاذها مع الطلاب بعد غيابهم من الحضور للمدرسة والتي تنقسم إلى ثلاث مراحل خلال العام الدراسي.

وأشارت إلى أنه يتم توجيه الإنذار الأول للطالب بعد غيابه لمدة ٣ أيام، ثم يُوجه الإنذار الثاني بعد ٥ أيام سواء كانت هذه الأيام متصلة أو منفصلة.



وقالت الدكتورة هيام أن المرحلة الثالثة يتم اتخاذها بعد غياب الطالب ١٠ أيام متصلة أو منفصلة، حيث يتم التوجيه الدعوة لولي الأمر ولابد من حضوره لمناقشة أسباب غياب الطالب التي تختلف من شخص لأخر، سواء كانت مشاكل خاصة بالطالب نفسه وعائلته أو أي مشاكل تواجهه بالبيت، أو كانت مشاكل خاصة بالطالب في المدرسة نفسها.

وأكدت أنه في هذه الحالة يصبح من الضرورة كتابة تعهد على ولي الأمر للحد من غياب الطالب والرجوع للمدرسة في حال وقوع أي مشاكل أو وجود أسباب تعيقه من الحضور، حيث أكدت على أنه الأصل في الدراسة هو الإلتزام وألا تزيد مرات غياب الطالب عن هذه الأيام.




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up