رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها عدم الغياب في وفاة الأخ.. شاهد: مستشار "موارد بشرية" يكشف عن الحالات التي لا يحق للموظف في القطاع الخاص الحصول على إجازة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المستشار في الموارد البشرية "رضوان الجلواح " خلال لقاء ببرنامج "الراصد" ، عن أغرب الإجازات الموجودة في القطاع الحكومي ولا توجد بالقطاع الخاص ، وهي أنه لا يحق للموظف في وفاة الأخ أو المرافقة في المستشفى أخذ الإجازة الاضطرارية .

وقال : في المسودة الأخيرة التي طٌرحت يتم فيها مراجعة الإجازات وبعض الأشياء ، مثل إجازة المرافق التي أرى أنها مهمة ،بأن يذهب ولي الأمر مع ولده المستشفى أو للمدرسة أول يوم دوام .

وتابع: والمقترح في المسودة بأن يكون الشخص مرافق لوالدته , والده , زوجته , أو ابنه وأحيانا أخوك ، ولكن في القطاع الخاص لا يحق لك مرافقة أخوك أو حتى في حالة الوفاة أخذ إجازة .

وأضاف: أن تحسين بيئة العمل يجب أن تكون بملامسة حياة الموظف الإنسانية والعائلية وترى الأشياء التي ترفع من جودة الحياة معه ، وليس فقط برفع الرواتب .

واستطرد: المسودة طٌرحت وتم التداول عليها ثم أقفلت ، ولكن في إمكان الوزارة واللجان تسوية شيء إلحاقي .

وعن أغرب الإجازات التي تكون من حق الموظف الحكومي وليست موجودة في القطاع الخاص ، قال الجلواح : إن الإجازة الاضطرارية لا توجد بالقطاع الخاص ، بعض الشركات وضعوها في سياستهم الداخلية ، وهذه السياسة داخلية خاصة بهم لكن ليست موجودة في نظام العمل .



arrow up