رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: كلمة ⁧‫ولي العهد‬⁩ خلال استقباله من قبل رئيسة الهند لاجتماع القصر الرئاسي في نيودلهي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

​​​​​

صحيفة المرصد: افتتح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كلمته اليوم خلال زيارته الرسمية للهند بتوجيه التحية لرئيسة الهند، حيث عبر عن سعادته بهذا اللقاء، كما نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للرئيسة الهندية.



حسن الاستقبال
ووجه ولي العهد الشكر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة أثناء زيارته، كما أعرب خلال كلمته عن تقديره الكامل للعلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية ودولة الهند، وكذلك تطلع المملكة العربية السعودية إلى تعميق هذه العلاقة بين البلدين التاريخيين، وتعزيز التعاون بينهم في جميع المجالات.


عمق العلاقات
وأكد ولي العهد خلال زيارته الرسمية للهند اليوم عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين على أهمية الارتقاء بالعلاقة بين البلدين إلى أفاق أوسع وأرحب بما يخدم مصالحنا المشتركة.
كما أكد الأمير محمد بن سلمان خلال كلمته على أهمية تأسيس مجلس الشراكة السعودي الهندي لما له من تأثير كبير في العلاقة بين البلدين في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الأثر الأكبر مستقبلاً.


تعزيز الشراكة

وقال ولي العهد، أن المباحثات التي أُجريت بينه وبين رئيس الوزراء الهندي قد أكدت على وجود رغبة مشتركة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، والعمل على تطويرها بما يحقق مزيد من الإنجاز والتقدم، وهو ما يعود بالمنفعة على الشعبين والبلدين ويعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.


وجهات النظر
وأضاف، كذلك أن وجهات النظر المتقاربة بين البلدين تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية تُسهم في مواجهة التحديات المشتركة، وتساعد في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، لاسيما من خلال عضوية البلدين في مجموعة العشرين.
واختتم ولي العهد حديثه بتطلعه أن تحقق الزيارة أهدافها بتطوير آفاق العلاقة والتعاون نحو تنمية العلاقات بين البلدين بشكل أكبر وأوسع.
وجاء ذلك عقب ختام مجموعة العشرين التي انطلقت يوم السبت الماضي بالعاصمة الهندية نيودلهي، وذلك بمشاركة زعماء 30 دولة مختلفة.



arrow up