رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. استشاري يكشف تفاصيل إجرائه عملية زيادة طول رجل يعاني من التقزم بمقدار 16 سم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف استشاري جراحة العمود الفقري الدكتور مجدي هشام عن أقصى طول ممكن يصل إليه إنسان في عمليات التطويل الجراحية.

التطوير الآمن

وقال الدكتور مجدي هشام في لقاء عبر برنامج ياهلا على شاشة قناة روتانا خليجية أن التطويل الآمن البعيد عن المضاعفات يكون من 6 إلى 8 سنتي للجزء الواحد من جسم الإنسان سواء كان لعظمة الفخذ أو الساق.

تطويل الفخذين والساقين

وتابع أن الجراحين يقومون بتطويل الفخذين أو الساقين، وهذه لها أبعاد أخرى كدراسة تناسق الجسم ونسبة طول اليدين مع الجذع وتناسق الجذع مع الأطراف السفلية، وتناسق عظمة الفخذ مع طول الساق وهذه كلها نسب معينة.

أقصى طول

ولفت إلى أن أقصى طول وصل إليه أحد المراجعين لديه كان 16 سنتي حيث قام بإطالة الفخذين والساقين وتمت على مرحلة واحدة وكانت صعبة جدًا على المريض وتطلبت منه الخضوع لجلسات علاج طبيعي مكثفة لعامين من بعد العملية.

لا ينصح بها

واستكمل أن هذه الإطالة الزائدة لا ينصح بها، ولكن تمت لشخص لديه ظروف خاصة حيث كان يعاني من حالة تقزم وطوله 134 سنتي وحاول الأطباء تطويله إلى 150 سنتيمتر بأي طريقة.

واستطرد أن هناك حالة أخرى لشاب موظف في بنك ليس لديه مشاكل صحية تم إجراء العملية في الساقين وبعدها بعامين تم إطالة الفخذين وكان تطويل آمن وممتاز.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up