رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. شيف سعودي يقوم بطهي الكبسة بـ "النبيذ النبوي" ويوضح المكونات والهدف من استخدامه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وثق مقطع فيديو متداول طريقة أحد المواطنين في إعداد كبسة بالنبيذ النبوي المكون من عنب فقط.

وقام معد الكبسة في الفيديو بتحميص البصل في البداية موضحًا أنه سيقوم بوضع مشروب النبيذ النبوي أو الإسلامي المكون من عنب فقط.

وتابع: كانت عائشة رضي الله عنها تنبذ للنبي صلى الله عليه وسلم في الصباح فيشربه في المساء، وتنبذ له في المساء ويشربه في الصباح، وفي اليوم الثالث يراق على الأرض لأنه يتخمر، ولفت إلى أنه يقوم بهذه التجربة لأول مرة.

وأظهر الفيديو قيام المواطن بصب النبيذ المصنوع من العنب الأسود على البصل بينما أشار أحد الأشخاص إلى أن الحكمة من شراب العنب هو أن يربط النكهات ببعضها.

وبعد غليان مشروب العنب مع البصل قام الطاهي بوضع الأرز المغسول والمنقوع في القدر وزوده بالبهارات والفلفل الأحمر الحار، ثم وضع عليه الزبيب والبصل المقرمش على وجهه بعدما تشرب النبيذ، وقام بوضع الزبدة على وجه الأرز وغطاه بورق القصدير ووضع عليه غطاء القدر.

وأبان الفيديو إعجاب الأشخاص الظاهرين في المقطع بمنظر الأرز بعد تمام طهيه، حيث قال أحدهم أنه توقع بأن يكون شكل الكبسة بالنبيذ مختلف عن الأرز العادي، ليرد عليه الطاهي بأن الفرق يكون في الطعم فقط.

وفي نهاية الفيديو قام معد الفيديو بوضع اللحم على الأرز بعد تفريغه في صينية التقديم وزينها بالليمون والفلفل الأحمر الحار والزبيب والبصل المقرمش.

arrow up