رئيس التحرير : مشعل العريفي

رأوا الإله.. دراسة حديثة تكشف مفاجأة بشأن ماذا يحدث عند "الاقتراب من الموت"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قام فريق من العاملين المدربين في 25 مستشفى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلغاريا، بتتبع الأطباء إلى غرف حيث كان المرضى في حالة "الموت الإكلينيكي".

وأفادت شبكة "سي إن إن" في تقرير لها، على ما يعرف بـ"تجارب الاقتراب من الموت"، والتي يمكن أن تحدث عندما ينجح الأطباء في إنقاذ مريض بعد توقف ضربات القلب والتنفس.

تجارب قريبة من الموت



ونقلت "سي إن إن" عن طبيب العناية المركزة بجامعة نيويورك، لانجون هيلث، سام بارنيا، الذي بحث في هذه الظاهرة لعقود من الزمن، قوله إن "الملايين من الأشخاص أبلغوا عن تجارب قريبة من الموت، منذ اختراع الإنعاش القلبي الرئوي عام 1960".

وعيهم أصبح أكثر قوة وحيوية

وقال بارنيا لـ"سي إن إن"، إن "العديد من الأشخاص وصفوا تجارب متشابهة خلال إنعاشهم، وهي أن وعيهم أصبح أكثر قوة وحيوية، وأصبح تفكيرهم أكثر وضوحًا، بينما يحاول الأطباء إنعاشهم ويعتقدون أنهم ماتوا".

رؤية وسماع الأطباء والممرضات

وأضاف: "المرضى أبلغوا عن إحساسهم في ذك الوقت بأنهم انفصلوا عن أجسامهم، وأصبح بإمكانهم رؤية وسماع الأطباء والممرضات، وكانوا قادرين على الإبلاغ عما كان يفعله الأطباء لهم بطريقة 360 درجة لا يمكن تفسيرها".
وبالإضافة إلى ذلك، "غالبًا ما يراجع الناس حياتهم بأكملها، ويتذكرون الأفكار والمشاعر والأحداث التي لا يستطيعون عادةً تذكرها، ويقومون بتقييم أنفسهم بناءً على مبادئ الأخلاق والقواعد".

رأوا الإله

وأشار بارنيا إلى أن "ما يحدث يجعلهم يفهمون سلوكهم طوال حياتهم، حيث لم يعد بإمكانهم خداع أنفسهم". ووفقا لـ"سي إن إن"، فإن بعض المرضى زعموا بأنهم "رأوا الإله"، لكن بطرق مختلفة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up