رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل حكم إلزام بنك بإعادة مليون و 900 ألف ريال لمواطن اشترى فيلا في جدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قضت المحكمة العامة في جدة، بإلزام بنك محلي بإعادة مبلغ 1.9 مليون ريال لمواطن يدعى مبارك، الذي تملك فيلا عن طريق التقسيط التمويلي، وبعد أن انتهى من السداد ونقل الملكية تبين أن الفيلا بها عيوب هندسية، وتشققات في الجدران، وهبوط في الأسقف، وحصل على تقرير هندسي يوصي على الفور بهدمها وإزالتها وفقا لصحيفة عكاظ .

عيوب هندسية

وقال المواطن مبارك في الدعوى: "قبل عدة سنوات اشتريت فيلا في أبحر شمال جدة بواسطة البنك المدعى عليه من شركة عقارية مختصة ببناء المساكن بموجب صك، وحصلت على تمويل من البنك، وبعد سكني وأسرتي في الفيلا ظهرت عيوب هندسية، وتشققات في الجدران، وهبوط في الأسقف، وعرضت ذلك على مكتب هندسي مختص".

استحالة العيش فيها

وتابع المواطن أنه: "وجد أن البناء مخالف لخريطة الإنشاء، ويستوجب على الفور هدمها وإزالتها، وإثر ذلك تقدمت بهذه الدعوى لدى المحكمة العامة بمحافظة جدة، مرفقاً بها تقريراً هندسياً بواقع الفيلا"،.

وأضاف أنه سدد كامل مبلغ الفيلا للبنك عن طريق الاستقطاع حتى آخر قسط، وتم إفراغ الفيلا باسمه وانتقلت ملكيتها له، وطالب بإلزام البنك بإعادة مليون و900 ألف ريال، دفعها للبنك لوجود عيوب في الفيلا واستحالة العيش بها.

arrow up