رئيس التحرير : مشعل العريفي

هجوم مضاد مدمر.. أوكرانيا تقضي على ثلاثة من أفضل ألوية الجيش الروسي وتحرر مدينتين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : استعادت القوات الأوكرانية مدينتي كليششيفكا وأندرييفكا الرئيسيتين، وسط قتال عنيف على الجبهة الشرقية، بعدما تمكنت من القضاء على ثلاثة من أفضل الألوية القتالية في الجيش الروسي.

وقضت القوات الأوكرانية، على ثلاثة من أفضل الألوية القتالية التابعة للجيش الروسي في شرق أوكرانيا، بحسب ما أعلنه الجنرال الأوكراني أولكسندر سيرسكي.

وقال سيرسكي إنه تمت السيطرة على كليششيفكا وأندرييفكا الواقعتين على أرض مرتفعة بالقرب من باخموت، وهذا يعتبر إنجازًا رئيسيًا على الجبهة التي شهدت أعنف المعارك في الحرب، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبريس

وتشمل الألوية الروسية العاملة في المنطقة اللواء 72 للبنادق الآلية، بالإضافة إلى لواء النخبة 31 و83 للهجوم الجوي، اللذين قال الجنرال الأوكراني أنهما "مهزومان ومعاقان تمامًا".

كانت هناك تقارير سابقة تفيد بأن اللواء 72 للبنادق الآلية قد تم القضاء عليه بشكل أساسي، مع مقتل ثلاثة من قادة الكتائب وضابط استخبارات كبير في القتال، وفقًا للواء الهجوم الثالث الأوكراني.

ويمكن أن يتألف اللواء الروسي كامل القوة من ما بين 2000 إلى 8000 جندي، وبحسب ما قاله الجنرال الأوكراني أولكسندر سيرسكي، فإنه تم القضاء على 3 ألوية من الجيش الروسي.

arrow up