رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. ولي العهد يعلق على صدور حكم بالقتل بحق مواطن بسبب منشوراته على منصة "إكس"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على صدور حكم بالقتل بحق مواطن، بسبب منشوراته على منصة التواصل الاجتماعي "إكس".


حكم بالقتل
ووجه مذيع قناة "فوكس نيوز"، بريت باير، سؤالا ل "ولي العهد" قال فيه: " هناك مقال نشرته صحيفة الأسوشيتدبرس منذ أسبوعين بعنوان الحكم بالإعدام على رجل سعودي بسبب ما كتبه أونلاين"، أولا.. هل هذا الخبر صحيح؟، وثانيا هل ستغير هذا النظام؟.


أمر لا يعجبني
ورد ولي العهد: " للأسف هذا صحيح وهو أمر لا يعجبني"، وتساءل المذيع: "ألا تستطيع تغيير هذا؟"، ليجيب الأمير: "نحن نعمل ما بوسعنا للتعامل مع هذا، نحن بالفعل أصدرنا عدة قوانين، وقمنا بتعديل عشرات القوانين في السعودية، وقائمتنا بها أكثر من عشرة آلاف بند، وفي مجلس الوزراء لدي 150 محامي فقط لذلك أحاول أرتب أولويات التغيير يوما بعد يوم ، لكن لسنا سعداء بما حصل ، نخجل من هذا".


النظام القضائي
وأضاف: "لكن النظام القضائي ملزم باتباع القوانين ولا يمكنني أن أقول للقاضي: "افعل ذلك وتجاهل القانون، لأن بهذا سيكون كسر للنظام".
وأكمل: "لكن هل لدينا قوانين سيئة؟ نعم... وهل نعمل على تغييرها؟ نعم".
وردا على سؤال مذيع "فوكس نيوز" عما إذا كان الرجل سيواجه عقوبة الإعدام بسبب التغريدة، قال ولي العهد: " هناك مراحل للتقاضي ، وأنا أتمنى أن تكون المرحلة القادمة من المحاكمة عند قاض أكثر خبرة وربما ينظر إلى القضية بشكل مختلف تماما".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up