رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: رد رئيس وزراء قطر على سؤال مذيعة CNN عن حقوق المثليين في الدوحة والخليج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، على سؤال المذيعة كريستيان أمانبور بشأن حقوق مجتمع المثليين في قطر والخليج، وذلك في لقاء مع قناة سي إن إن.

واستهل رئيس الوزراء القطري حديثه بتوضيح بأن الحديث عن موضوع حقوق المثليين لا يحدث فيما يسمى الجنوب العالمي فقط، إنه يحدث حتى في الغرب وفي أمريكا وفي أي مكان آخر.

قطر بلد يحافظ على التقاليد

وتابع مؤكدا أن: قطر بلد يحب الحفاظ على التقاليد وأفراد مجتمعنا فخورون جدا بإيمانهم وهذا شيء غير مقبول في عقيدتنا، ومقارنة ذلك بمشاركة النساء في المجتمع فهذا مختلف، لا يوجد شيء في عقيدتنا ما يمنع المرأة.

سلامتهم واجبة طالما يحترمون القوانين

وفيما يخص منح الآمان لمجتمع المثليين، رد رئيس الوزراء القطري قائلا: لا يتم التعرض لسلامة أي منهم، وطالما أنهم يحترمون القانون في الأماكن العامة فلن تكون سلامة أي منهم موضع شك، وهو ما يعني أنك لا تشاهدين جرائم كراهية تحدث في قطر بسبب المثليين.

جرائم الكراهية صفر في قطر

وأضاف: انظري إلى سجل تاريخ قطر في الخمسين عاما الماضية وقارنيه بأي دولة في أوروبا يمكنك أن تشاهدي جرائم الكراهية في أوروبا ضد المثليين بالآلاف في العام الماضي وفي قطر كانت صفرا.

احترام القوانين

واختتم رئيس الوزراء القطري حديثه قائلا: هذه قواعدنا وقوانيننا وثقافتنا وأي شخص يريد أن يأتي إلى هنا مرحب به طالما أنه يحترمها كما يتوقعون منا ومن الشعب القطري تجاه قوانينهم، ونحن إذا كنا نسير في أي دولة في أوروبا إذا فعلنا شيئا لا يحترم قوانينهم نقول لمواطنينا ستحاسبون على ذلك لأن دوركم هناك احترام البلد المضيف الذي تتواجدون فيه.



arrow up