رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "مختص " يكشف كيف تطور من ذاتك للتخلص من اللعثمة والتردد أثناء الحديث أمام الآخرين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف "مختص" في مقطع فيديو ، عن 5 خطوات تساعدك في تطوير المهارات و التخلص من اللعثمة والتردد أثناء الحديث مع الآخرين .

إقرأ بصوت مسموع

وقال المختص ، هناك 5 قواعد ضرورية لتطوير مهارات الحوار ، أول قاعدة " عندما تقرأ إقرأ بصوت مسموع " لأن أذنك تعودت على ضحكاتك والجمل العادية ، لكن عندما تتفلسف أو تتحدث بجمل عميقة أذنك تحسسك بإحراج عندما تسمع جملك المرتبة ، فعندما تقرأ بصوت مرتفع من الكتب تكون أذنك متعودة على هذا الكلام المرتب .

إملأ عقلك بالمعلومات

وأضاف: القاعدة الثانية " إملأ عقلك بالمعلومات " فالاشخاص الذين يتحدثون دائما في الأمور التافهة عندما يتحدثون عن أشياء مفيدة ينتقدون أنفسهم يحس أنه ليس بالمكانة التي تجعله يعبر عن وجهة نظره بكل تنظيم ووضوح وثقة ، لكن الاشخاص الذين يقرأون ويحضرون دورات ويسمعون عن تطوير المهارات يحس أنه مليء بهذه المعلومات .

أحفظ جمل داعمة لحوارك

واستكمل : أما القاعدة الثالثة " أحفظ جمل داعمة لحوارك " لازم يكون لديك جمل مسجلها بملاحظات جوالك ، وترددها باستمرار تكون المنقذة لك في حوارك وتنظمه بناءا عليها .

قل ما أنت مقتنع فيه

وأردف: القاعدة الرابعة " قل ما أنت مقتنع فيه " فعندما يكون الكلام من قلبك وواثق فيه ، يتعود لسانك على هذا الكلام وتتحدث به بكل ثقة وثبات .

تنويع الطبقات

واستطرد : والقاعدة الخامسة " طور تنويع الطبقات " عندما تقرأ كتب حاول تنوع في طبقات صوتك فهذه الطبقات تجعلك لا شعوريا مؤثرا في الآخرين .. طبق هذه الـ 5 أسرار وشوف كيف تكون قوة الكلمة .



arrow up