رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. أكاديمية كويتية تعلق على منع الاختلاط بالجامعات : الآن يتم أخونة التعليم ونتنقل بين مبنيين مثل الصفا والمروة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علقت د. شيخة الجاسم، عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت على قرار منع الاختلاط بالجامعات قائلة أنه جاري حالياً أخونة التعليم وبسبب منع الاختلاط أصبحوا وكأنهم يتنقلون بين مبنيين مثل الصفا والمروة.



تصريحات صحفية

وقالت الجاسم في تصريحات صحفية خلال ندوة الجمعية الثقافية النسائية أن الجامعة غيرت مباني المواد التي يتم تدريسها يفصل بين المبنى والآخر حديقة، وتم الفصل ولا يوجد قاعات كافية بسبب اللعب في التعليم.


أخونة التعليم

وتابعت ما صار في ذلك اليوم (منع الاختلاط) كان يوم أسوأ مر علينا في الجامعة، يا الحكومة ضعيفة يا الحكومة متواطئة والأرجح أنها متواطئة، يتم الآن أخونة التعليم الدولة كلها قاعدة تأخون.


حكم الدستور

وأضافت: لا يوجد عندنا احترام للقضاء، حكم الدستور الذي فسر منع الاختلاط بمعنى أن البنات في جهة والشباب في جهة، تجي أنت على كيفك يا مدير الجامعة ويا وزير تربية ويا عضو مجلس أمة تقول لا لا إحنا قصدنا لما كتبنا قانون منع الاختلاط إنها مباني منفصلة.
وأردفت: الخلل هنا أن عندنا حكم دستوري ولكن لا يحترم وأن هناك نواب يعتقدون أنهم أقوى من أي شي آخر، وفعلا الدولة الحين فارشة لهم السجادة الحمراء وسمحت لهم.

حرية التعبير

وواصلت شيخة الجاسم: الله يعلم الكويت وين رايحة، لكن شي واحد لازم ما يقف، هالأيام نشوف الدول اللي حولنا تنمية وتطوير والكل يتحسر ولكن الشي اللي لازم ما يقف وهو مو عندهم موجود بس عندنا وهو حرية التعبير والديموقراطية لا أحد يسكت لازم نتكلم.

arrow up