رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. طبيب جراحة فم وتجميل يكشف عن أغرب سبب لآلام الأسنان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف طبيب جراحة الفم وتجميل الأسنان الدكتور صالح آل فرحان ، خلال حلوله ضيفا ببرنامج " الراصد" عن تسبب بعض خسائر الأسهم ، في الإصابة بآلام الأسنان بسبب الضغط عليها .

وقال فرحان : هناك عدة مشاكل وأشياء يعاني منها الإنسان ،وتسبب له الصداع ، أولها شيء يسمى "الصرير الليلي" وهو الجز على الأسنان بشكل يومي ، فهذا يسبب آلام في المفصل الصدغي والعضلات وتآكل في طبقة الأسنان الأولى وتسوسات، وآلام مستمرة لا تخطر على بال أحد .

خسائر الأسهم وآلام الأسنان

وتابع: وتحدث هذه المشكلة سواء في مرحلة الوعي أو اللاوعي " النوم" ، وحالة الوعي تحدث عندما يكون الإنسان معصب ولديه قلق ، أو خسائر في الأسهم ، فالأسنان تتأثر بكل شيء.

وأضاف: يجب تشخيص الحالة بشكل صحيح ، ومعرفة المشاكل التي تواجه الحالة بالأسنان ، فإذا لم يتم تشخيص الحالة بشكل غير صحيح قد يصيب الشخص بأمراض أخرى وضغوطات .

مص الأصابع واللهاية عند الأطفال

وأردف:وفي الأطفال بعض الأمهات قد تستخدم اللهاية بديل لمص الأصابع لدى أطفالها ، وهذه المشكلة قد يكون سببها مشكلة في تكوين عظم الفك ، فالطفل في مرحلة نمو العظم والأسنان اللبنية ، وقد يكون لديه عظمة مفتوحة ، فيضطر المستقبل أن يقوم بوضع تقويم .

واستطرد: وحل هذه المشكلة ، إما التوجه لطبيب تقويم أسنان متخصص في التقويم ، أو طبيب متخصص في الأطفال تحديدا ، فبعض الأجهزة يتم تفصيلها واستخدامها في الفم ومع الوقت سبحان الله الطفل يترك وضع أصابعه في الفم وممارسة حياته طبيعيا .





آخر الأخبار

arrow up