رئيس التحرير : مشعل العريفي

"آمل أن أرى ولي العهد يصلي في القدس قريبا".. شاهد : محلل سياسي سعودي يعلق على وصول سفير المملكة إلى فلسطين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال المحلل السياسي "سلمان الأنصاري": "لا أبالغ إذا قلت إنني آمل أن أرى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يصلي في المسجد الأقصى" القدس "قريبا.



الاحتلال الإسرائيلي
وأضاف خلال مداخلة تصريحات صحفية: "وصول السفير السعودي إلى فلسطين خطوة تاريخية بلا شك، لكن قال البعض في وسائل الإعلام إنها المرة الأولى وهذا غير صحيح، في الواقع السعودية كان لديها مبعوثها قبل الاحتلال الإسرائيلي للقدس.


دعم فلسطين
وتابع: " المملكة كانت بشكل دائم تعتبر القضية الفلسطينية في قمة الأولويات، وكانت المملكة دائما أكبر المتبرعين لفلسطين من عام 2000 قامت المملكة بتقديم أكثر من 7 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية".
وأردف: "بشكل عام لقد مر الشعب الفلسطيني بالكثير، عصر الاستعمار انتهى في العالم باستثناء الفلسطينيين إنهم يستحقون العيش في سلام وكرامة.


حل الدولتين
وأكمل: "السعوديون مهتمون وملتزمون بحل الدولتين كما الفلسطينيين ومن خلال كلمات الأمير محمد بن سلمان في مقابلته مع قناة فوكس نيوز، تحدث عن قرب الحل لفلسطين والتطبيع مع إسرائيل، لكن هذا لن يأتي على حساب الفلسطينيين".
وأضاف: "أنا أيضا أستطيع أن أفهم أن هناك مستوى من الارتباك في الوقت الحالي بين الصحفيين فيما يتعلق بما يجري، وصول السفير السعودي إلى فلسطين وفي الوقت نفسه وصول وزير إسرائيلي إلى المملكة، هنا سأقول لك كيف أراه... السعوديون أرادوا تغيير الأسلوب وليس الغاية، الأسلوب من خلال المشاركة النشطة في بعض التكتيكيات التي يمكنك من خلالها إظهار بالفعل إنك جيد وإظهار آليات بناء الثقة والغاية ثابتة وهي يجب إعطاء الفلسطينيين حقوقهم وأعتقد أن السعوديين يمارسون السياسة الحقيقية في هذا الصدد".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up