رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. قصة ضابط شهم طلب منه الملك عبدالعزيز القبض على مخالفين لدى الملك غازي قبل 80 عاما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سرد الراوي مرعي آل مترك قصة لشهامة ضابط سعودي في عهد الملك عبدالعزيز، حيث أرسله في مهمة للقبض على عدد من المخالفين.

وقال آل مرعي في لقائه ببرنامج سهر الرسالة على قناة الرسالة: " من الشهامة كان في من ربعنا من قبيلة اسمهم كعب من خيرة قبايل الجنوب، واحد بدأ مع الدولة السعودية اسمه سعيد العمري كان تقريبا عام 60 أو 61 هجري أي قبل أكثر من 80 عاما، تخرج وتعين ملازم ومشى مع الدولة وتدرج في المناصب وكان من ضمن من أسس الجيش.
وتابع: كان الملك عبدالعزيز أرسل للمستشارين حقه عندكم ضابط كفو قالوا عندنا الملازم اللي وراك طال عمرك ، قال جيبوه جنبي في ناس مخالفين إنه عند الملك غازي أعتقد في الأرض المحايدة وتحداه المؤسس قاله "تجيبهم" رد العمري قال "بجيبهم"، ورد المؤسس "وإن ما جبتهم" قال العمري "ما عاد تشوف وجهي".
وأردف أن العمري قبض على المخالفين قائلا: جابهم عند جبل بو مخروق في الملز في الرياض، فدق البروقي ما كان عند الناس لا تلفزيونات ولا إذاعات، فقال الناس وشو ذا، قالوا العمري جاب اللي أرسله لهم الملك عبدالعزيزفوصى عليه.
واختتم: حتى جاء العمري عند الملك فيصل عام 93 وقال يا أبو عبدالله يقولها للملك فيصل الركايب وهي الأرجل ما عاد تقدر، وظل 5 سنوات ضمن الجيش في عهد الملك فيصل.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up