رئيس التحرير : مشعل العريفي

يصل خطرها لحد الوفاة.. بالفيديو: مختص يكشف عن عادات شائعة تسبب التلوث داخل المنزل من بينها البخور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور فهد تركستاني مستشار بالتوعية البيئية، عن تسبب معطرات الجو وطلاء المنازل في تلوث الهواء الداخلي في المنازل.

التلوث الداخلي
وقال خلال مداخلة مع " قناة السعودية": "منظمة الصحة العالمية أجرت دراسة في الصين التي تمثل ثلث العالم، وذكرت أن هناك حوالي 500 ألف مواطن يتوفون سنويا بسبب التلوث الداخلي بينما يتوفى 200 ألف من التلوث الخارجي. موضحا أن المنازل والبيئة الداخلية مكتظة بكل أنواع التلوث ويمكن تخفيف عملية هذا التلوث بالسلوك البيئي لأن الإنسان يقضي حوالي 80% من وقته داخل هذه البيئة الداخلية سواء كان في منزله أو مكتبه أو السيارة.
مصادر التلوث
وأشار إلى أن مصادر تلوث الهواء في البيئة الداخلية بما فيها المنازل، هي عدم التهوية الجيدة للمنزل، خاصة إذا كان المنزل يحتوي على أثاث جديد. لافتا إلى أنه لابد من تهوية المنزل 3 مرات يوميا من 15 ل 20 دقيقة واختيار الوقت المناسب لفتح النوافذ.
منظفات المنزل
وتابع، منظفات المنزل جميعها عبارة عن مواد كيماوية، وعادة إذا فتحت الأم نافذة الغرفة بعد التنظيف يستنشق الطفل الأقل عمره من 5 سنوات ما يعادل 3 سجائر يوميا. وأكمل:" المكنسة الكهربائية مثلا تعتمد على الشفط القوي ففي جوانب المكنسة يوجد غبار مثل الهالة لا تراها العين، فإذا كان الشباك مفتوح هذه الهالة تعود مرة أخرى ، وعندما يحبو طفل صغير يستنشق ما يعادل سيجارة".
فتح النوافذ
ولفت إلى ضرورة فتح نوافذ الغرف وقت التنظيف، وعند تبخير المنزل لتجديد الهواء، وسخر من تغطية الوجه لاستنشاق قائلا: " نبغى نبخر أول شيء الرئة قبل الغترة".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up