رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأمين العام لمنظمة أوبك يكشف أكثر ما يقلق منظمة أوبك ويبقيه أحيانا "مستيقظا في الليل".. ويحذر: هذا الأمر يعرض أمن الطاقة للخطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص ، إن العالم سيحتاج إلى ما لا يقل عن 12 تريليون دولار من الاستثمارات العالمية لصناعة النفط من الآن وحتى عام 2045 لتجنب ذلك، وأن هناك احتمالات جدية بأن الأسعار ستزداد تقلبًا مع نمو الطلب.

انخفاض استثمارات النفط

وأضاف الغيص : أن العوامل التي قد تؤدي إلى هذا الرقم " 100 دولار للبرميل " ، كانت موجودة منذ فترة، ولا تزال موجودة، ومن أبرز تلك العوامل انخفاض الاستثمارات التي شهدها النفط، وأن نقص الاستثمار في صناعة النفط يُعد "أمرا خطيرا". وفقا لـ "Cnn" .

تعرض أمن الطاقة للخطر

ويعتقد الأمين العام لمنظمة أوبك، بأن من الأهمية بمكان أن يفهم العالم هذا الأمر بشكل صحيح، وهو أنه من خلال خفض الاستثمار، فإننا نعرض أمن الطاقة للخطر.

مصادر الطاقة المتجددة

وأضاف : أنه مع نمو عدد سكان العالم فإنه بحلول عام 2030 سيكون هناك أكثر من نصف مليار شخص سينتقلون إلى المدن على مستوى العالم، وحينها لا توجد طريقة على وجه الأرض يمكن من خلالها تلبية هذا المتطلب للطلب المستقبلي على الطاقة من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وحدها.

تغيرات السوق

وعن ما يقلق منظمة أوبك بشأن التغيرات في الأسواق، قال الغيص ،أن الأمر يبقيه مستيقظًا في بعض الأحيان في الليل ، وإذا كنا قلقين بشأن التقلبات اليوم، فلا أعرف كيف سيكون الأمر في المستقبل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up