رئيس التحرير : مشعل العريفي

حصيلة جديدة لعدد القتلى والمصابين الإسرائيليين جراء الهجوم المفاجئ لمسلحين من حركة حماس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :كشفت وسائل إعلامية عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 150 وإصابة أكثر من 1100 شخصا ، فيما وقع 198 قتيلا فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين نتيجة شن الجيش الإسرائيلي غارات واسعة على قطاع غزة عقب أسر عدد من الأسر الإسرائيلية .



غلق الحواجز
وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية ، أن الجيش الإسرائيلي يغلق جميع الحواجز المحيطة بالقدس، فيما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أن مئات من سكان قطاع غزة يفرون من منازلهم الواقعة على تخوم الحدود مع إسرائيل.
وذكرت مصادر فلسطينية محلية عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين ونقل عدد منهم إلى داخل قطاع غزة، بينهم قتلى، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.


أسر عائلات
وكانت وثقت مقاطع فيديو لحظة أسر عائلات إسرائيلية على أيدي مسلحين فلسطينيين، حيث تم اقتياد العائلات الإسرائيلية بعد أسرهم إلى مناطق آمنة داخل قطاع غزة.


احتجاز
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المسلحين الفلسطينيين يحتجزون عشرات الرهائن الإسرائيليين في كيبوتس باري، وأن المسلحين اقتحموا موقعا بالقرب من الحدود.
وشن الجيش الإسرائيلي عمليات قصف بالطائرات على قطاع غزة، ردا على الهجوم الذي نفذته حركة حماس صباح اليوم على عدد من المراكز والمواقع العسكرية والمستوطنات المحيطة بالقطاع.

arrow up