رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. خلاف بين محلل سياسي مصري وآخر إسرائيلي حول من المنتصر في حرب أكتوبر 1973.. ويعلقان على هجوم حماس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشب خلاف بين محلل سياسي مصري ومحلل سياسي إسرائيلي خلال مداخلة مع قناة "الحدث"، حول من المنتصر في حرب أكتوبر عام 1973، وذلك بالتزامن مع الذكرى ال 50 لحرب أكتوبر وهجوم حماس على مستوطنات إسرائيلية.

إسرائيل تعاني من الهزيمة

وقال المحلل السياسي المصري :"إسرائيل مازالت تعاني من الهزيمة في أكتوبر 1973، وما يحزن إسرائيل أن حماس يمكنها أن تكسر هيبة الوضع الإسرائيلي بهذا الشكل".
وأضاف:"إسرائيل ستستعيد سيطرتها لتفوقها عسكريا، وبأسلوب البلطجة كما عودتنا وستدمر قطاع غزة وربما تبيد القطاع، ولكن هذا لن يمحو ما فعلته حماس من كسر لهيبة الجيش الإسرائيلي التي يتحدثون عنها".


اتفاقية السلام
وقال المحلل الإسرائيلي :" هو يتوقف فقط عند الأيام الأولى من الحرب ولم يذكر كيف انتهت هذه الحرب، فهي انتهت بانتصار إسرائيلي كامل، ومحاصرة الجيش المصري الثالث في سيناء وقبول إسرائيل الاقتراح الأمريكي بعدم تصفية أفراد الجيش المصري، وسيناء أعيدت إلى مصر بعد اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر".


هجوم حماس
وحول الهجوم على مستوطنات قطاع غزة وسيطرة الفلسطينيين على 3 مستوطنات، وكيف يمكن تفسير ما جرى وكسر هيبة إسرائيل في هذه العملية، قال :"المسؤول عما حدث سيحقق معه، وهيبة إسرائيل وقوة الردع الإسرائيلية ليست على المحك، إسرائيل ستستعيد قوة الردع، والآن نحن بصدد مرحلة استعادة السيطرة الإسرائيلية على الأماكن التي تم الاستيلاء عليها، والمرحلة الثانية ستكون الانتقال من الدفاع واستعادة السيطرة إلى الهجوم وعلينا الانتظار".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up