رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. نقاش ساخن بين الكاتب عبدالله بن بخيت وراقي شرعي حول حقيقة تعرض الرسول للسحر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهد برنامج ياهلا نقاش ساخن بين الكاتب عبدالله بن بخيت، والممارس للرقية سعد الروقي، حول رواية "سحر النبي صلى الله عليه وسلم".

نقاش حول سحر الرسول

وقال الروقي: الرسول صلى الله عليه وسلم سحر، ليرد بن بخيت قائلا: كلمة سحر الرسول أنا لا أقبلها لأن هذا رسول الله ونزل عليه الوحي، ودرأ السحر بأنك تقرأ المعوذتين، لا شك إن الرسول هو الذي علمنا ما هي المعوذتين فكيف يصاب بالسحر؟! فهو نبينا، هو الذي علمنا ودرسنا ماذا نقول عشان نبعد السحر عن أنفسنا، إذًا كلمة المعوذتين في الحالة هذي ما لها تأثير على الذي يصاب بالسحر وهذا غير صحيح.

وتابع بن بخيت: المعوذتين والقرآن الكريم وكل ما ورد عن الرسول هو حصن لنا وهذا الحصن يمنع وصولنا واحتكاكنا بالجن والسحرة.

الكلام مع الجن

ورد الروقي على حقيقة الكلام مع الجن بعدما رفض بن بخيت هذه الفرضية: إذا كان عنده دليل يوضحه لنا، وإذا كان يقول المعوذات فهي نزلت بعد ما أصيب الرسول صلى الله عليه وسلم.

ورد بن بخيت : أنا لا أعرف ما إذا كانت نزلت المعوذات قبل أو بعد فهو رسول الله الذي نزل عليه القرآن الكريم وهو الوحيد الذي حماه الله من كل الشرور وعنده الرسالة العظيمة التي أوصلها لنا وغادر الدنيا.

وواصل بن بخيت: ما دام القرآن في قلبه وفي بيته وعند أصحابه لا يمكن أن يصاب بأي شيء لا جني ولا بسحر، وأكد عدم إيمانه بأن النبي أصيب بالسحر لأن الله حصنه، فهو ينزل عليه الوحي بين كل فترة فلا يمكن أن يصب بالخرف والعياذ بالله فهو يتلقى الوحي هذا كلام غير منطقي.

ثبت بالأدلة إصابة الرسول بالسحر

وعاد الروقي ليرد: هذه وجهة نظرك ولكن ثبت في الأحاديث إنه سحر وأثبتت هذه الأشياء، وما في شكوك إنه أصيب بالسحر وإنه يخيل إنه عمل هذا الشيء ولم يعمله، وهذا له أدلة عند رجال الدين والعلماء.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up