رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. ردة فعل طبيبة أمريكية محاصرة في غزة لحظة وقوع قصف أثناء قيامها بحوار على الهواء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو ردة فعل طبيبة أطفال أمريكية عالقة في غزة بعد أن ذهبت إلى هناك في مهمة طبية ، لحظة وقوع قصف أثناء إجرائها حوارا مع قناة سي إن إن.

وكان المذيع وولف بليتزر يسألها : كنت هناك في مهمة روتينية وهامة للاعتناء بالأطفال، هل كنت مستعدة لهذا الأمر؟ وردت الدكتورة باربرا زيند: حسنًا، في كل مرة تذهب فيها إلى غزة تكون على علم بأن هناك خطر وقوع بعض العنف عندما تكون هناك، لكن لا، لم أكن مستعدة وعقب ذلك حدث قصف وسمع دوي انفجار.

وظهرت الطبيبة وهي تفزع من صوت الانفجار عند القصف، ليسألها المذيع: أخطرينا إن كنت بحاجة للذهاب إلى مأوى للقنابل لأن بإمكاني سماع دوي هذه الانفجارات بالقرب منك. فأجابت الدكتورة باربرا زيند وهي تضحك : لا يوجد مأوى للقنابل هنا.

وتابع المذيع سائلا: هل هناك أي منطقة آمنة يمكنك الذهاب إليها؟ وأجابت الطبيبة : نعم، في الحقيقة تقول لي أخت زوجي - وهي فلسطينية - بالبقاء بعيدًا عن النوافذ لذا فإنني أقوم بذلك، والبقاء بقرب زوايا الجدران لأنها أكثر صلابة وإبقاء الفم مفتوحًا كي لا تتضرر طبلة الأذن إذا كان هناك الكثير من الضغط، لذا، أتبع نصيحتها وأنا في منطقة آمنة بالغرفة.


arrow up