رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من جامعة "الإمام محمد بن سعود" على دعوة أحد منسوبيها لعتق رقبة سجين: لا يمثل وجهة نظر الجامعة وسنتخذ الإجراءات القانونية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدرت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بيانا بشأن الفيديو المتداول لأحد منسوبيها دعا خلاله إلى عتق رقبة "مترك بن عايض"، مشيرا إلى أن المقتول في النار ويتمنى عتق رقبة القاتل.



بيان الجامعة
وجاء في البيان: "رصدت جامعة الإمام مقطع فيديو متداول لأحد منسوبيها عبر شبكات التواصل الاجتماعية؛ أشار فيه إلى اسم الجامعة، وتناول فيه قضية خارجة عن اختصاصه وبعيدة عن تخصصه العلمي، وتؤكد الجامعة أن ما صدر لا يمثل وجهة نظر الجامعة، وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الأمر.
عتق رقبة
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو ل "الدكتو فهد العرجي أستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" دعا خلاله لعتق رقبة "مترك".
وقال خلال الفيديو :" ينتشر ترند عن مقتل أحمد القريقري، وعتق رقبة مترك، وأقول رسالة لذوي القتيل أحمد وهي حديث الرسول عليه الصلاة والسلام :"إذا التقى المسلمانِ بسيفَيْهما فالقاتل والمقتول في النار" وقالوا: يا رسول الله هذا القاتِل فما بالُ المقتول؟ قال: "إنّه كان حريصًا على قتل صاحبه".
المقتول في النار

وتابع:"دخلوا في مشاجرة جميعا، والقتل يمكن يحدث بين أي طرف من الطرفين، وحدث بإرادة الله أن يقتل مترك أحمد، لكن أحمد لو يتكلم حاليا، لقال أنقذوني من النار، لأن المقتول في النار حسب الحديث، والقاتل في النار.
وأضاف، لكن ماذا تستفيدون من قتل مترك، لكن لو تم عتق رقبة مترك، يمكن أن يسلم أحمد من النار، فمن أحيا نفس كأنما أحيا الناس جميعا، ولسان أحمد يقول أنقذوني من النار أرجوكم، وإذا أنشأتم لي مسجد فوق عتق الرقبة فهذا خير على خير.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up