رئيس التحرير : مشعل العريفي

محللون سياسيون يعلقون على المباحثات الهاتفية التي أجراها ولي العهد مع الرئيس الفلسطيني وعدد من قادة الدول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد محللون سياسيون على أن المباحثات الهاتفية التي أجراها سمو ولي العهد مع الرئيس الفلسطيني وعدد من قادة الدول العربية تعكس حرص المملكة على تكثيف التواصل والعمل على التهدئة وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه.

رفض استهداف المدنيين

وأضاف المحللون السياسيون أن للمملكة موقف ثابت حيال رفض استهداف المدنيين بأي شكل أو تعطيل البنى التحتية والمصالح الحيوية التي تمس حياتهم اليومية، مع التأكيد على أن قتل الأبرياء من جانب لا يعطي الحق لقتل الأبرياء من الجانب الآخر، وأن أي رد فعل يجب أن يحترم ويراعي مبادئ القانون الدولي الإنساني.

حرص ولي العهد على حماية الشعب الفلسطيني

ولفتوا إلى أن مضامين المباحثات الهاتفية التي أجراها سمو ولي العهد مع قادة الدول العربية أكدت حرص سموه -حفظه الله- على حماية الشعب الفلسطيني ووقوف المملكة إلى جانبه لنيل حقوقه المشـروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

وأشاروا إلى أن دعوة المملكة للالتزام بأقـصى درجات ضبط النفس والوقف الفوري للتصعيد في منطقة غزة ومحيطها تأتي استشعاراً لخطورة استمرار التصعيد العسكري، وما يمكن أن يترتب على ذلك من تدهور الأوضاع بشكل أكبر، وارتفاع مستوى العنف الدائر وازدياد عدد الضحايا من المدنيين.

دور المملكة القيادي

وشددوا على أن للمملكة دور قيادي وجهود حثيثة في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية المؤثرة بهدف تنسيق العمل الدولي المشترك الرامي لإيجاد السبل اللازمة لنزع فتيل التوتر في منطقة غزة ومحيطها وتخفيف تداعيات هذه الأزمة بما يجنب المنطقة المزيد من العنف ويسهم في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

موقف المملكة ثابت

واختتم المحللون السياسيون تصريحهم بأن موقف المملكة ثابت تجاه مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up