رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هل أنت متأكد 100٪؟".. شاهد: مذيعة CNN تواجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بعد نفيه استهداف مستشفى الأهلي المعمداني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال جوناثان كونريكوس، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، إن الضربة التي تعرض لها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة كانت بسبب "إطلاق فاشل لصاروخ" بحسب المعلومات الاستخبارية التي يملكونها. حسب cnn.



مصادر استخباراتية
وتابع : "قمنا بتحليل مصادر استخباراتية وأنظمة مختلفة، والمعلومات التي لدينا، والتي أكدها أعلى المستويات في الجيش الإسرائيلي، هي التالية: نحن على علم بوابل من الصواريخ التي تم إطلاقها من قبل الإرهابيين في غزة نحو إسرائيل، وقد مر بالقرب من تلك المستشفى في غزة في وقت تعرضها للقصف. المعلومات الاستخبارية التي لدينا من مصادر متعددة تشير إلى أن الجهاد الإسلامي، وهي منظمة إرهابية أخرى في غزة، هي المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الفاشل الذي أصاب المستشفى في غزة".


ضربة صاروخية
وعند سؤاله عما إن كان "متأكدًا 100% بأن هذه لم تكن ضربة صاروخية للجيش الإسرائيلي"، أجاب كونريكوس: "بقدر ما يمكن لأي شخص في الحرب أن يكون مع ملايين القطع من المعلومات المتطايرة حوله، ولكن بعد مراجعة جادة للغاية، يمكنني أن أقول إن هذه هي المعلومات التي لدينا الآن. نحن واثقون والمعلومات التي لدينا تقول إن هذا كان إطلاقًا فاشلًا من الجهاد الإسلامي".
وسألت مذيعة CNN المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عما إن كان الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات أو ما إن كانت هناك ضربات صاروخية من الجيش الإسرائيلي في هذه المنطقة في ذلك الوقت، ليرد بالقول: "هناك عمليات عسكرية مستمرة يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مواقع مختلفة في جميع أنحاء قطاع غزة، كما أن هناك أيضًا إطلاق صواريخ بشكل مستمر وانطلقت صافرات الإنذار في إسرائيل في وقت قريب من الضربة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up