رئيس التحرير : مشعل العريفي

"عبد الرحمن بن مساعد" يرد على مؤلف مصري زعم احتكار السعودية للفنانين المصريين وانتقد إنشاء جناح فرعوني في موسم الرياض

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد الأمير، عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، على تغريدة مؤلف روايات مصري، زعم خلالها احتكار السعودية فنانين مصريين ومنعهم من العمل مع أي جهة أخرى، وإنشاء جناح فرعوني في الرياض.



احتكار
وقال الأمير خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة إكس: "أولًا: غير صحيح أن الفنانين المصريين مُحتَكرين (وممنوع يغنوا في مكان تاني)، فهم يغنون ويتواجدون في دول كثيرة سواءً في الخليج، كالكويت والإمارات وعمان والبحرين وقطر، أو باقي الدول العربية أو دول المهجر".


الجناح الفرعوني
وتابع: "ثانيًا: الجناح الفرعوني الذي تتحدث عنه موجود في البوليفارد الذي يوجد به أجنحة لدول كثيرة من أوروبا وآسيا وإفريقيا وغيرها، وكل جناح عن أي دولة يبرز حضارات هذه الدولة، وما تتميز به، فأين الإساءة في ذلك؟ ولماذا هذا التشنج غير المبرر؟".


حمالة الحطب
وأردف: "ثالثًا: أما عن قولك وسؤالك (هو أبو لهب مكنش له أي إنجازات في التاريخ في كيفية عمل الكبسة على أنغام الدف الإغريقي يعملوا عليها معرض؟)، فبعيدًا عن الكوميديا الخلاقة وخفة الدم الرائعة والمبتكرة في خلط الكبسة بالدف الإغريقي، وهذا لا يستغرب من كاتب روايات بإبداعك وعبقريتك وخفة دمك ومكانتك الأدبية المرموقة.. بعيدًا عن هذا كله، فأبو لهب كان عم النبي محمد ، وكان من أشد الناس عداوة له بعد ظهور رسالته، وامرأته كما ذكرها القرآن (حمالة الحطب)، حيث كانت تحمل بنفسها حزمة الشّوك، فتنثرها بالليل في طريقه، لإيذائه به، وكذلك هي حمالة الحطب لمشيها بين الناس بالنميمة، وإشاعة السوء حول الرسول".


النميمة
وأضاف: "فإنه يُقال لمن يمشى بالنميمة ليفسد بين الناس إنسان يحمل الحطب بين الناس (واخذ بالك؟!!!)، أي: أنه يفسد بينهم (واخد بالك؟!!!). واختتم قائلا: "أخيرًا: لا عجب أن يظهر في كل زمن حمالي حطب كامرأة أبي لهب!".



arrow up