رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: شيف سعودية تكشف عن طريقة تحضير كبسة "مسدحة الرجال والحريم"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت الشيف آمال المقبل، عن طريقة تحضير كبسة "مسدحة الرجال والحريم"، ومكوناتها.

وقالت المقبل، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بتطبيق "تيك توك": مكونات الكبسة التي أطلقت عليها مسمى "كبسة مسدحة الرجال والحريم" تشمل لحم حاشي بلدي، وبصل، وثوم، وطماطم، وفلفل أخضر، وفلفل أحمر، وورق غار، وهيل، وعود قرفة، وفلفل أسود، و3 حبات ليمون أسود، وبصل وزبيب، وزبدة، وملح، وكركم، وبهارات "صرار حائل"، و بهارات "ذرور"، وحليب، وأرز.

وأضافت: طريقة التحضير.. وضع اللحم في قدر ماء مغلي لمدة 15 دقيقة، ثم إضافة الطماطم والفلفل والبصل، وإضافة ورق الغار والهيل والفلفل الأسود والقرفة.

وأكملت: وضع البصل الأبيض مع الزبدة مع التقليب، ثم إضافة قطع طماطم وزبيب وبهارات "ذرور" وزبدة، وكركم وبهارات "صرار حائل"، كما يضاف ليمون أسود وملح على اللحم.

وزادت: يضاف الأرز إلى اللحم ثم إضافة عصير ليمون والثوم والفلفل الأحمر والأخصر، والليمون الأسود، ثم إضافة ماء مغلي على الأرز، مع إضافة كوب من اللبن بعد الطهي، ووضع السمن أيضا وبهارات "ذرور"، الزبيب، ثم وضعه في طبق التقديم.

@wardtmim

كبسة حاشي (مسدحة الرجال والحريم) - ما عندي مطعم ولا أبيع بهارات ورد تميم متوفرة بعذق الجزيرة #ورد_تميم #كبسة #كبسة_لحم #كبسة_حاشي #اكلات_لذيذه #وصفات #طبخات_تيك_توك



original sound - آمال المقبل (ورد تميم)




arrow up