رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "رغد العنزي وخلود الشمري" أول فارستين في تبوك ترويان تجربتهما.. وكيف تؤديان الحركات البهلوانية على ظهر الحصان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روت الفارستان "رغد العنزي وخلود الشمري "، تجربتهما في تعلم ركوب الخيل كأول فارستين من منطقة تبوك تجيدان ركوب الخيل وإصابة الأهداف من على ظهور الخيل بسرعات متفاوتة .

وقالت رغد العنزي خلال لقاء مع برنامج " سيدتي" : أنا من منطقة تبوك وأقوم برمي السهام من على ظهر الخيل ، والحمد لله تمكنت أنا وخلود الشمري بتعلم مهارات عديدة منها الرمي من على ظهر الخيل ،الثنائي ، والتلويح بالرمح .

وتابعت: نحن أول فتيات بتبوك نقوم بهذه الحركات ونتقنها ، والفريق متعدد المواهب ، فيه من يستطيع التقاط الأشياء من على الأرض مثل الشماغ أو المنديل وهو على الخيل بسرعة عالية .

واستكملت: وفيه من يقدر يسوي حركات بهلوانية وهو واقف على الخيل ويسير بسرعة عالية ، أعرف أن منطقة تبوك خصوصا بالخيل والمواهب صعب أنها تبرز أي فارسة أو أي كان مواهبك .

وأردفت: أنا في منطقة تبوك ما لاقيت خيل ثنائي أو خيل قوس بس سافرت وسعيت لأتعلم هذه المهارات وأجيبها للمدينة اللي أنا فيها .

وأضافت الفارسة والهجانة "خلود الشمري " : أنا أول فارسة تتقن الحركات والمهارات البهلوانية على ظهر الخيل ، الحمد لله قدرت أجمع بين المهارتين ، وأخذت مني تدريبات عامين كفارسة .

واستطردت: رمي السهام من على ظهر الخيل بالقوس العربي ، تكون على سرعة معينة وتحدد هدف لتصيبه بالقوس ، والرمح أيضا نحدد هدف على الأرض ويقوم الفارس بالانطلاق بالسرعة المحددة له يلتقط بها الأشياء من على الأرض .





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up