رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل التحقيق مع مواطن ووافديْن بتهمة تلقي وجلب ربع مليون حبة من الكبتاجون المخدر.. والكشف عن العقوبة الصادرة بحقهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أنهت نيابة المخدرات والمؤثرات العقلية إجراءات التحقيق مع تنظيم إجرامي مكون من مواطن ووافدين من جنسية عربية بتهمة جلب وتلقي المؤثرات العقلية بقصد الترويج والاتجار.

وكشفت إجراءات التحقيق قيام المتهمين بجلب وتلقي كميات كبيرة من حبوب الإمفيتامين (الكبتاجون) المؤثرة عقلياً بلغت 342,000 حبة من خارج السعودية، مخبأة داخل شحنة قادمة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأسفرت إجراءات التحقيق عن قيام الوافد (قائد التنظيم) بالسفر إلى خارج المملكة عند وصول الشحنة إلى السعودية، وتكليف المتهمين الآخرين بتلقي الشحنة، لضمان عدم الإطاحة به لحين الانتهاء من عملية تلقي وجلب الشحنة وتسليمها، والتي تمت متابعتها بشكل دقيق ومحكم من الجهات الأمنية؛ حتى عودة قائد التنظيم للمملكة وتم القبض عليه وعلى كافة المتهمين بالجرم المشهود.

وبإحالة المتهمين إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامهم، صدر بحقهم حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، وسجن أحدهم مدة 25 سنة والآخرَين مدة 15 سنة لكل واحد منهما، مع غرامات مالية بلغت 300 ألف ريال، ومصادرة وسيلة التهريب المستخدمة في الجريمة، وإبعاد الوافدَين عن المملكة بعد انتهاء محكوميتهما.

تفاصيل التحقيق مع مواطن ووافديْن بتهمة تلقي وجلب ربع مليون حبة من الكبتاجون المخدر.. والكشف عن العقوبة الصادرة بحقهم

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up