رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة في الشرق الأوسط.. شاهد: القطار الهيدروجيني من الداخل بعد بدء التجارب التشغيلية في المملكة والكشف عن مميزاته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهر مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية" القطار الهيدروجيني من الداخل، بعد إجراء الخطوط الحديدية "سار" التجارب التشغيلية للقطار، والتي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.





السعودية الخضراء
ومن جانبه قال أشرف الجابري مدير عام التخطيط بقطاع الركاب بالخطوط الحديدية "سار"، أن الهدف من إجراء هذه التجارب هو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة وخصوصا استراتيجية مبادرة "السعودية الخضراء" واستراتيجية النقل والخدمات اللوجستية الوطنية لإيجاد بدائل نظيفة للوقود.


إجراء التجارب
وتابع:" بدأنا إجراء هذه التجارب في شهر أكتوبر الماضي وهي جارية حتى اليوم، وتركز التجربة على ثلاثة أشياء مهمة وهي الأنظمة التشريعية والأنظمة التشغيلية والتحديات الموجودة في المملكة والدروس المستفادة من تجارب القطارات السابقة، والناحية التقنية، بحيث يتم تطويرها مع الشركات المصنّعة لتتلاءم مع البيئة في المملكة.


مميزات
وأشار إلى أن البيئة في المملكة تختلف عن البيئة في العالم، وتحديدا الدول الأوروبية، حيث الأجواء الباردة هناك، ونحن نسعى إلى أن تتلاءم هذه التجربة مع أجواء البيئة الصحراوية في المملكة، وإجراء التعديلات التي تزيد من كفاءة القطارات.
ولفت إلى أن القطار الهيدروجيني يتميز بقلة الانبعاثات الكربونية؛ بحيث تكاد تكون صفرًا، وهو صديق للبيئة بعكس القطار الكهربائي.







arrow up