رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو ..محقق بـ"النيابة العامة " يروي قصة تاجر مخدرات حاول غسل أمواله عبر جمع الكاش من العمالة لتحويلها خارج البلاد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى المحقق بالنيابة العامة "أحمد المقحم" قصة تاجر مخدرات آسيوي حاول غسل أمواله عن طريق جمع الكاش من العمالة الوافدة وتحويلها خارج البلاد بطرق غير شرعية.

ضبط صاحب مركبة قديمة

وقال خلال لقاء له مع برنامج "في الصورة" المذاع على قناة روتانا خليجية:" تمكن رجال الأمن في نقطة تفتيش من ضبط صاحب مركبة قديمة من جنسية آسيوية، وبحوزته مبلغ مالي كبير، وعند سؤاله عن سبب ومصدر حيازته لهذا المبلغ، قال أنه يجمع هذا المبلغ من أبناء جلدته ويقوم بإيداعها في شركة في الرياض"، لافتا إلى أن الشركة لديها نشاط معروف.



تاجر مخدرات خارج المملكة

وتابع:" تبين أن تاجر مخدرات من خارج المملكة في إحدى الدول الآسيوية يقوم ببيع المخدرات، وتجمعت لديه أموال نقدية جميعها مصدرها الجريمة، وأراد أن يجعلها مشروعة، ونسق مع شخص موجود في السعودية ليستهدف عدة أشخاص من العمالة ويجمع منهم مبالغ مالية، ويبلغهم أنه بدلا من تحويل رواتبهم ويتم خصم رسوم، يقومون هم بتوصيل المبلغ لأهل هؤلاء الأشخاص.


صاحب شركة سعودي

وأشار إلى أن هذا التاجر نسق مع صاحب الشركة السعودي في الرياض، وطلب منه كمية من المنتجات "خاصة بالأطفال"، ويرسلها إلى بلده، ويرسل له مندوب بالأموال إلى الشركة، لافتا إلى أن هذا المندوب هو الشخص الذي يجمع الأموال من العمالة.


مبالغ كبيرة


وأوضح أن ما دفع صاحب الشركة السعودية للقبول بهذه الصفقة وأخذ أموال مجهولة المصدر أن تاجر المخدرات الآسيوي أعطاه مبلغ أكثر من قيمة البضاعة.
وتابع:" تاجر المخدرات في بلده فاتح محل ويبيع المنتجات التي يرسلها له صاحب الشركة السعودي، ويبيع على أنها أموال مشروعة".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up