رئيس التحرير : مشعل العريفي

‏بالفيديو : المحقق بالنيابة "أحمد المقحم" يروي قصة "سيجارة الحشيش" التي قادت إلى كشف تنظيم كبير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المحقق بالنيابة العامة "أحمد المقحم"، خلال لقاء ببرنامج " في الصورة" عن قصة "سيجارة الحشيش" التي قادت إلى كشف تنظيم كبير بالرياض وضبط المتورطين فيه .

وقال المقحم : إن تعامل الضباط في القضايا يكون وفق تعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم في التعامل مع الجرائم وهم أكفاء بهذا الشيء ، والضابط الأصل فيه أن يبحث عن التفاصيل ، بل يتوجه للبحث عن الأموال.

وواصل : أصبح هناك ثقافة لدى ضباط الضبط الجنائي بشكل عام ولدى النيابة بمراحل التحقيق بما يتعلق في الجانب المالي.

من جنسية أفريقية

وأضاف: ومثال على ذلك في أحد القضايا في الرياض كان هناك شخص من جنسية أفريقية ضبط وبحوزته سيجارة حشيش ، والوضع التقليدي أنه يتم حرمانه من السيجارة والقبض عليه وعرضه على المحكمة وعقابه على هذا الشيء ، لكن ضابط في مكافحة المخدرات كان يهتم بالتفاصيل في التحقيقات ، وأهمية الحرمان المالي .

المستفيد من بيع السيجارة

واستكمل : ظل الضابط يبحث عن المستفيد من بيع السيجارة ، وبتفتيش هاتفه وجد أنه يتحدث إلى شخص من جنسية عربية " بحسب لهجته" ، وبالتحقيق والبحث تم الوصول إلى هذا الشخص ووجد أنه صاحب سوبرماركت ، وتمت مراقبته لعدة أيام حتى تم الوصول لإحدى الشركات والخاصة ببيع البطاريات والتي يعمل فيها أحد المستفيدين من بيع المخدرات.

وأردف: وبمراقبة الشركة والشخص الذي يستلم الأموال من صاحب السوبرماركت ، تم الوصول إلى أن المستفيد الحقيقي من أموال المخدرات .

من خارج المملكة

واستطرد: واتضح أن هذا شخص من خارج المملكة وهو الذي يقوم بتهريب المخدرات إلى داخل المملكة ، وتم التواصل دوليا للقبض علىه ، كما تم القبض على صاحب السوبرماركت وبتفتيش منزله تم العثور على مبلغ " 4 مليون ريال " وهذه فائدة التفاصيل والتدقيق في الجانب المالي .


arrow up