رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: مستثمر في الإبل يكشف عن عدد وأسعار الفحول النوادر التي يملكها .. ويروي قصته مع الأمير سلطان بن محمد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المستثمر في قطاع الإبل سالم بن عبدالله السمي، عن عدد فحوله النوادر، وقصته مع الأمير سلطان بن محمد.



​​​​​​عدد وأسعار الفحول

وقال السمي خلال لقائه على قناة الصحراء: الفحل كنز بمليونين و 400 ألف وأكبر عياله بـ 3 مليون في عمر 10 شهور أغلى من قيمة أبوه، والآن عندي حيران نوادر جداً.
وتابع: الفحل الثالث اسمه البنك شريته بـ 4 مليون، واول إنتاجه بعت بنته بـ 2 مليون ، والرابع غرنوق وبن علياء خذتهم من الأمير سلطان بن محمد.


قصته مع سلطان بن محمد

وروى السمي قصة الفحل الرابع قائلا: اللي بيني وبين سلطان بن محمد أمور أكبر من المال، اتصل علي قال تجيني في المزرعة لأن يوم جاء يشتري مني قلت له ما راح أفرض عليك أي مبلغ ، فلما رحت المزرعة قال اللي تبغاه من عيال علياء ناخذه اللي يعجبك، رحت ودخلت على 23 قعود من النوادر فكان في اثنين هم اللي ركزت عليهم فحطيتهم على جنب، شوي جانا الأمير بسيارته فقال وش أخذ سالم قالوا أخذ ولد فلانة فقال محدد مردد على قعوده.


بركات الأمير سلطان

مشينا وطالع في فقال أبو عبدالله الحين أنت أخذت من عيال علياء لازم تاخذ من عيال غرنوق ، ورحت على 19 قعود وخذت واحد منهم وهم من الصباحيات وأبشرك أنتجوا وكلها من بركات الأمير سلطان.
وواصل: البنك والكنز وعليان وغرنوق والهدب ، واشتريت بن القريني وكان في عندي قعودين مفاريد والأمير سلطان خذ أمهاتهن ، عوينيات الأصل وأمهاتهن غيثيات ونوادر وخليتهم عندي وأنتجت هذه السلالة سابعة عونية .

arrow up