رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. تفاصيل كلمة وزير الخارجية في جلسة مجلس الأمن بشأن الأوضاع في ‎غزة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: طالب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته لاستعادة الشعب الفلسطيني أراضيه المحتلة وإقامة دولته دون تعطيل، مؤكدا أن رسالة المملكة واضحة وهي وقف فوري لإطلاق النار في غزة.



وقف إطلاق النار
وقال خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن لمناقشة القضية الفلسطينية برئاسة وزير الخارجية الصيني، أن حجج إسرائيل حول الدفاع عن النفس واهية، مضيفاً "ما يقربنا من الحل هو وقف إطلاق النار في غزة، والذهاب لحل الدولتين".


عدد الضحايا
وأشار إلى أن عدد الضحايا من المدنيين الفلسطينيين وصل إلى 14 ألف شهيد، 67% منهم نساء وأطفال، كما وصل عدد النازحين إلى 1.5 مليون شخص، هُجروا من منازلهم نتيجة التصعيد العسكري المُريع لقوات الاحتلال، في انتهاك متواصل للقانون الدولي.


دولة مستقلة
وأكد أنه انطلاقا من رفض المملكة لهذا الواقع المرير، والتحرك لإنهائه، استضافت القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية في الرياض، بحضور قادة دول الأعضاء بالجامعة العربية ومجلس التعاون الإسلامي.
ولفت إلى صدور عدة قرارات عن هذه القمة تعبر عن إرادة الشعوب العربية والإسلامية، تسعى لحقن الدماء، وإيصال المساعدات دون قيود، إلى جانب إيقاف الانتهاكات وتجاوز المعاناة غير المبررة، والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني لتحقيق مطالبه المشروعة بإقامة دولته المستقلة، ومطالبة المجتمع الدولي القيام بمسئوليته لتحقيق ذلك دون تعطيل.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up