رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مشادة كلامية ونقاش حاد بين عضوة بالكونغرس ومديرة جامعة هارفارد بسبب اليهود

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشبت مشادة كلامية بين عضوة الكونغرس إيليس ستيفانيك، وكلاودين غاي، مديرة جامعة هارفارد بسبب السلوك المعادي للسامية.

جامعة هارفارد

ووجهت ستيفانيك، سؤالاً لـ"غاي"، قائلة:"في جامعة هارفارد، هل تنتهك الدعوة إلى الإبادة الجماعية لليهود قواعد التنمر والمضايقة في جامعة هارفارد؟.. نعم أم لا؟".

السياق

وردت الأخيرة: يمكن أن يكون الأمر كذلك، حسب السياق، فيما سألتها ستيفانيك، قائلة:"ما هو السياق؟".

التجريد من الإنسانية

وأجابت غاي: إذا كان مستهدفًا لفرد ما، بينما رأت ستيفانيك أنه يستهدف الطلاب اليهود والأفراد اليهود.. "هل تفهمين أن شهادتك تجردهم من إنسانيتهم؟ هل تفهمين أن التجريد من الإنسانية جزء من معاداة السامية؟".

الإبادة الجماعية

وواصلت ستيفانيك، أسئلتها، قائلة:" سأسألك مرة أخرى، هل الدعوة إلى الإبادة الجماعية لليهود تنتهك قواعد التنمر والمضايقة في جامعة هارفارد؟ نعم أم لا؟".

الخطاب المعادي للسامية

وقالت غاي: الخطاب المعادي للسامية، فسألتها ستيفانيك: هل الخطاب المعادي للسامية، وفقا لـCNN.

التنمر والمضايقة

وأوضحت غاي: عندما يتحول الخطاب المعادي للسامية إلى سلوك يرقى إلى مستوى التنمر والمضايقة والترهيب، فهذا سلوك قابل لاتخاذ إجراءات بحقه، ونحن نتخذ الإجراءات اللازمة.

قواعد السلوك

وعلقت ستيفانيك، قائلة:" إذًا الإجابة هي نعم، الدعوة إلى الإبادة الجماعية لليهود تنتهك قواعد السلوك في جامعة هارفارد، أليس كذلك؟"، ولكن أوضحت غاي: مرة أخرى، يعتمد الأمر على السياق.



آخر تعليق
عقل العقل: التشهير بالمتحرشين والمتحرشات
saleh

أعتقد أن التشهير قد يزيد من جرأة الشخص بعد أن كان يخجل من الفضيحة والأفضل أن يأخذ دروسا في الأخلاق مدة سجنه أو يكلف بالقيام بخدمة للمجتمع حتى يحس بإنسانيته وإنسانية من حوله

أول تعليق من مقتدى الصدر على الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية تضامنا مع غزة
اذناب الفرس

والله مادمر كل الاسلام والبلدان العربيه إلا ايران واذنابها من اشكالك والاخوان معك انضر للبلدان اللي دخلتوها ايه الخونه العراق سوريا لبنان اليمن غزه كلها تدمرت بسببكم عليكم لعنة الله ياحمير الخميني

بالفيديو: طبيب ينصح بتناول ثلاث مكونات غذائية عند إصابتك بالتسمم من مطعم
مرصدي

ترى بالقوة ماسك اعصابي وش هالتخريف على بالك العالم جهله

توجيه عاجل من أمير منطقة الرياض بشأن إصابة أشخاص بالتسمم الغذائي بعد تناولهم وجبة من مطعم
منصور

للأمانة شدني عمل بلديات القصيم صرامه وعمل منظم لا يطاردون شباب المنطقه واهلها انما ينضمون ويراقبون اما الرياض يطاردون ابن البلد ويصادرون ويغرمونه اما المقيم فمهمل ويتسترون الاسواق مرتع للمتخلفين

أول تعليق من مقتدى الصدر على الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية تضامنا مع غزة
منصور

الإسلام من بعض المتشددين !! انتم اشد اعداء المسلمين وانتم الارهابيه بعينها يا ذنب الصهاينه انت ومن معك ومن صدقك لعن الله هذا الوجه الوصخ ياشيعه هاؤلاء كلاب الصهاينه وكلاب الكفار

arrow up