رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على متطلبات التقديم في منصة إحكام الخاصة بالتعديلات الشكلية التي تنظرها لجان النظر في طلبات تملك العقارات.. وخطوات التسجيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت منصة إحكام التعديلات الشكلية التي تنظرها لجان النظر في طلبات تملك العقارات ومتطلبات التقديم عبر المنصة.

وقالت أن طلبات التعديل الشكلية مثل : إضافة المساحة الإجمالية، وتعديل الاسم أو اللقب وتعديل خطأ مادي كتابي، وإضافة أو تعديل عرض الشارع أو رقم المخطط أو القطعة أو اللوحة أو اسم الحي، أو إضافة السجل المدني لمن دون في صكه رقم حفيظة غير مطابق للرقم المدون في الهوية، أو تعديل رقم السجل المدني، أو تعديل الحدود أو الأطوال أو المساحة دون أن يكون هناك زيادة بالمساحة أو التأثير على المجاورين، أو إضافة السجل المدني لمن لم يدون في صكه رقم حفيظة، أو تحويل القياسات إلى مترية.



وحددت المنصة متطلبات التقديم وهي: صك تملك نهائي وهوية مقدم الطلب وهوية ممثل صاحب الطلب بالوكالة وإذا كان وارثا يتم إرفاق حصر ورثة، رفع تقرير مساحي عن طريق مكتب هندسي معتمد في منصة إحكام يتضمن رقم الصك وتاريخه ومصدره، تسجيل حساب في منصة إحكام، مشيرة إلى أنه في حال كان التعديل إضافة الهوية الوطنية أو تعديل الاسم فلا يتطلب تقديم رفع تقرير مساحي.


وكشفت المنصة خطوات التسجيل وهي : التسجيل في منصة إحكام، وتعبئة النموذج وإرفاق المستندات المطلوبة، ومراجعة المكتب الهندسي لإرفاق التقرير المساحي من قبلهم في المنصة ، ومتابعة حالة الطلب في المنصة.

تعرف على متطلبات التقديم في منصة إحكام الخاصة بالتعديلات الشكلية التي تنظرها لجان النظر في طلبات تملك العقارات.. وخطوات التسجيل

arrow up