رئيس التحرير : مشعل العريفي

محقق إسرائيلي يكشف ما قاله له السنوار أثناء التحقيقات معه قبل 30 عاما.. ويصفه ب " مريض نفسي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف ضابط في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شين بيت) كان مسؤولا عن التحقيق مع زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار، تفاصيل ما قاله له السنوار أثناء التحقيقات بعد اعتقاله قبل 30 عاما.



الجامعة الإسلامية
وقال:" السنوار في ذلك الوقت كان ناشطا بارزا في الجامعة الإسلامية في غزة، وتلميذا أو متدرّبا لدى زعيم الحركة الروحي الشيخ أحمد ياسين، حسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية".
وتابع: "عبد الله عزام، المتشدد الذي كان مصدر إلهام للعديد من المنظمات الإرهابية والمتطرفة حول العالم، اقترح أن ينضم السنوار إلى حركة جديدة تسمى "المجد"، هدفها اضطهاد "المارقين عن الدين" أو "الزنادقة". مشيرا إلى أن السنوار كان ضمن مجموعة مكونة من أربعة أشخاص، من بينهم أيضا روحي مشتهى وهو شخصية بارزة في قيادة حماس وموجود في قطر حاليا.


اعتقال السنوار
وأضاف: "اعتقل السنوار عدة مرات، الأولى كانت في جنين بتهمة التحريض على النشاط القومي، والثانية بسبب قتله "للزنادقة" المفترضين، وأدين السنوار بقتل أربعة فلسطينيين زُعم أنهم تعاونوا مع إسرائيل في عام 1989.


تفاصيل مرعبة
وأردف:" السنوار كان يدلي بتفاصيل مرعبة بشأن الطريقة التي كان يقتل فيها ضحايا وخنقهم ورميهم في القبور بوحشية من دون أن يرف له جفن. وقال : "كان يتحدث بلا مبالاة تامة.. أعتقد أنه مختل عقليا أو مريض نفسي".


تهديدات
وأكمل: "السنوار كان "عديم المشاعر ومتطرفا وقاسيا ووقحا ويفتقر إلى الرحمة.. لا يتردد في عمل أي شيء وكان يبدو فرحا بارتكابه لجرائم القتل ويعتقد أن ضحاياه لا يستحقون الحياة".
وكشف أن السنوار كان كثيرا ما يوجه تهديدات خلال التحقيقات معه. في أحدها وجه كلامه له قائلا: "أنت تعلم أنه في يوم من الأيام ستكون أنت الشخص الذي يتم التحقيق معه، وسأقف هنا بصفتي الحكومة، كمحقق. سأستجوبك".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up