رئيس التحرير : مشعل العريفي

ليبيا.. اعتقال زعيم داعش المسؤول عن مجزرة المصريين الأقباط عام 2015

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة التابع لوزارة داخلية حكومة الوحدة الوطنية، مساء أمس الخميس، اعتقال أمير تنظيم داعش في ليبيا هاشم أبو سدرة، المتورط في تسهيل دخول وتمركز الإرهابيين داخل البلاد، وذلك بعد سنوات من اختفائه.

والي تنظيم داعش

وقال الجهاز في بيان، إنّه قبض على "والي تنظيم داعش" في ليبيا هاشم أبو سدرة المكنى بــ" خُبيب"، خلال عملية أمنية دقيقة، عندما كان يحاول التوّجه من منطقة الجنوب إلى العاصمة طرابلس، دون تسجيل خسائر بشرية.

وأكد جهاز الردع الإطاحة بكل قيادات التنظيم الإرهابي في ليبيا بين قتيل وسجين، مشيرا إلى أنّه سينشر اعترافات المتهم خلال الفترة القريبة المقبلة.

من هو زعيم داعش في ليبيا؟

يذكر أن هاشم أبو سدرة هو ليبي الجنسية مطلوب للعدالة منذ سنوات بتهمة التوّرط في أعمال إرهابية وارتكاب جرائم تمس من أمن الدولة، وهو أحد أخطر قادة داعش، وشارك في حرب سرت ونجح في الخروج من المدينة بعد هزيمة التنظيم أواخر 2016، والاختباء منذ ذلك الوقت..

مجزرة الأقباط

وقبل تعيينه زعيما لتنظيم داعش في ليبيا، كان يشغل خطّة "أمير ديوان الهجرة والحدود"، ويعتبر المسؤول الأول عن قتل المصريين الأقباط عام 2015 في مدينة سرت، حيث توّلى تجهيز السيارات وتجهيز مكان دفنهم، وهو نشط جدّا خاصة في الصحراء الليبية، ومكلّف بتنظيم صفوف الإرهابيين وضمان تنقلهم.

arrow up