رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. مسؤول يكشف الفرق بين الإقامة المميزة والتقليدية ومعايير الحصول عليها .. ويذكر نماذج تركت أثرا في المملكة ستحصل على الإقامة المميزة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف محمد السلطان الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة تفاصيل المنتجات الـ 5 الجديدة التي أطلقها مركز الإقامة المميزة.



الفرق بين الإقامة المميزة والعادية
وقال السلطان لقناة الإخبارية أن الفرق بين الإقامة المميزة والإقامة التقليدية هو وجود بعض المزايا للاستقرار في المملكة مثل إعادة تعريف الأسرة لحاملي الإقامة المميزة بإضافة الوالدين كتابعين ورفع الحد الأعلى للتابعين من الأبناء إلى 25 سنة، وكذلك الإعفاء من المقابل المالي للوافدين والتابعين من أفراد أسرة حاملي الإقامة المميزة وكذلك حرية الخروج والعودة والسماح لهم بتملك العقار في المملكة.


وظائف
وردا على مدى إمكانية حصولهم على وظائف في المملكة، قال أن الهدف من استقطاب هذه الفئات تحديدا هو نقل المعرفة للكوادر الوطنية وخلق الوظائف.
وأضاف: أحد المعايير لمنتج مستثمر الأعمال هو أن يحقق حد أدنى من توظيف الكفاءات السعودية في القطاع وهذا يراجع في الفترة الأولى.
ولفت إلى أن لكل منتج شروطه الخاصة فهناك منتجات لها علاقة بخلق الوظائف، وأخرى لنقل المعرفة للكوادر السعودية.


شروط عامة
وأوضح أن هناك شروط عامة للحصول على الإقامة المميزة وهناك شروط خاصة في كل منتج للتأكد من سد الاحتياجات الوظيفية للجهات المعنية.


لا علاقة بالجنسية للحصول على الإقامة المميزة
ورد السلطان على سؤال "هل هناك جنسيات محددة للحصول على الإقامة المميزة ؟" موضحا أن الفرصة متاحة للجميع بغض النظر عن الجنسية والأهم تحقيق المعايير المستهدفة.


نماذج مؤهلة للحصول على الإقامة المميزة
وذكر السلطان بعض النماذج التي ستحصل على الإقامة المميزة ، مثل مستثمر ضخ مليار ريال في قطاع التجزئة تحديدا واليوم يتوسع في قطاع التقنية، وهذا المستثمر خلق أكثر من 4 آلاف وظيفة ويستهدف 10 آلاف وظيفة للسعوديين في المملكة بالإضافة إلى نقل المعرفة للكوادر الوطنية .
وذكر السلطان نموذج آخر لطبيب يعمل في أحد مناطق المملكة لأكثر من 25 سنة وتخصص في العقم وشارك في تأسيس كلية صحية وتدرب على يده الكثير من الكفاءات السعودية وأدخل البهجة والسرور على أكثر من 1300 منزل .



آخر تعليق
عقل العقل: التشهير بالمتحرشين والمتحرشات
saleh

أعتقد أن التشهير قد يزيد من جرأة الشخص بعد أن كان يخجل من الفضيحة والأفضل أن يأخذ دروسا في الأخلاق مدة سجنه أو يكلف بالقيام بخدمة للمجتمع حتى يحس بإنسانيته وإنسانية من حوله

أول تعليق من مقتدى الصدر على الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية تضامنا مع غزة
اذناب الفرس

والله مادمر كل الاسلام والبلدان العربيه إلا ايران واذنابها من اشكالك والاخوان معك انضر للبلدان اللي دخلتوها ايه الخونه العراق سوريا لبنان اليمن غزه كلها تدمرت بسببكم عليكم لعنة الله ياحمير الخميني

بالفيديو: طبيب ينصح بتناول ثلاث مكونات غذائية عند إصابتك بالتسمم من مطعم
مرصدي

ترى بالقوة ماسك اعصابي وش هالتخريف على بالك العالم جهله

توجيه عاجل من أمير منطقة الرياض بشأن إصابة أشخاص بالتسمم الغذائي بعد تناولهم وجبة من مطعم
منصور

للأمانة شدني عمل بلديات القصيم صرامه وعمل منظم لا يطاردون شباب المنطقه واهلها انما ينضمون ويراقبون اما الرياض يطاردون ابن البلد ويصادرون ويغرمونه اما المقيم فمهمل ويتسترون الاسواق مرتع للمتخلفين

أول تعليق من مقتدى الصدر على الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية تضامنا مع غزة
منصور

الإسلام من بعض المتشددين !! انتم اشد اعداء المسلمين وانتم الارهابيه بعينها يا ذنب الصهاينه انت ومن معك ومن صدقك لعن الله هذا الوجه الوصخ ياشيعه هاؤلاء كلاب الصهاينه وكلاب الكفار

arrow up