رئيس التحرير : مشعل العريفي

فوكس نيوز: أمريكي يحصل على تعويض ضخم بعد سجنه ظلما 44 عاما بتهمة اغتصاب امرأة في ولاية كارولينا الشمالية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، عن تطورات قضية روني لونج، الذي أدين بالخطأ في جريمة اغتصاب حدثت عام 1976.



جريمة اغتصاب
وأشارت إلى أن المتهم هو رجل أسود تم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة لمدة 80 عامًا، بتهمة اغتصاب سيدة بيضاء في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، وكان عمره في ذلك الوقت 21 عامًا.
وفي عام 2020، أطلقت المحكمة سراحه بعدما اتضح أن المتهم بريء وليس له علاقة بالجريمة.


الأدلة

كما كشفت الأدلة في ذلك الوقت أن الحمض النووي وعينات الشعر والبصمات لا تتطابق مع عينات "روني لونج"، وبالرغم من أن المتهم رفع الكثير من دعاوى الاستئناف طوال فترة حبسه لإلغاء الإدانة، ولكنه ظل في السجن لقضاء فترة الحكم.


تعويض ضخم

وذكرت شبكة "فوكس نيوز"، أنه بعد شهور من إطلاق سراحه، منحت الولاية تعويض مالي لـ "روني لونج" يقدر بـ 750 ألف دولار، وهو تعويض يتم تقديمه لضحايا الحبس غير المشروع وفقًا للقانون.
كما أعلنت جهات حكومية أنه سيتم منح "روني لونج" مبلغ تسوية يقدر بـ 25 مليون دولار بسبب إخفاء الأدلة في قضية الاغتصاب، وأيضا تعويضًا عن السنوات التي قضاها في السجن بعيد عن عائلته وأصدقائه.
وأضافت "فوكس نيوز" أن التسوية المجمعة البالغة 25 مليون دولار، تعد أكبر تسوية للإدانة الخاطئة في تاريخ ولاية كارولينا الشمالية.

آخر تعليق
شاهد.. لحظة انهيار وإغماء الإعلامية ميار الببلاوي بسبب شيخ :"بيقول عليا باخد راجل ليلتين في الحرام"
خنجر مسلول

بالفعل الطريقة اللي قمت بها حرام شرعا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لعن الله المحَلِّلَ والمُحَلَّلَ له "

بالفيديو.. "عائض القرني" يكشف عن ‏10 أخطاء قاتلة للإخوان المسلمين
وثاب سابق

اللهم احفظ على بلادنا أمنها واحفظ اللهم ولاة أمرنا بحفظك ووفقهم بتوفيقك ورد كيد من يكيد لنا ولبلدنا وانصرنا على من عادانا واكفنا شر من به شر

أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
اسبانية عيناوية

الف مبروك التخرج و فالك النجاح العملي كما نجحتي علميا. اتمنى العالميين امثالك تكون عندهم شجاعتك في التعريف بكل فخر عن انفسهم و اصولهم و لنا الفخر في احتضانهم على ارضنا و اعتبارهم منا و فينا.

الطبيب "الذيابي" يعلق على واقعة تسمم 15 شخصاً بعد تناولهم وجبة من مطعم بالرياض
الورداني

لماذا لاتجبر المطاعم الكبيرة على توظيف اخصائي تغذية يكون المسؤول أمام البلدية وتعهد اصحاب البوفيهات بالافصاح عن مصدر اللحوم والخضار بفاتورة معتمدة من مصدر يرجع له ترفع الكترونيا للبلدية

شاهد.. أول ظهور للنعام ذو الرقبة الحمراء في المملكة بعد انقراضه 100 عام
بارود

بعد نشوء هاذه المحميّات ، فأوراق السماء تنساق لنا بكثرة ، وبعد فضل الله تعالى صارت الأمطار تنزل على جزيرتنا، فالله سبحانه خلق هاذه المخلوقات لحكمة عظيمة ولغاية بيئية نافعة ولكمال زينة الأرض وجمالها

arrow up