رئيس التحرير : مشعل العريفي

أشخاص يروون كيف تغيرت نظرتهم للحياة بعد إصابتهم بأمراض مميتة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى مجموعة من المرضى كيف تغيرت نظرتهم للحياة بعدما اكتشفوا إصابتهم بمرض السرطان أو غيره من الأمراض المميتة.

تعامل مع كل ابتسامة كأنها الأخيرة
قال ريكي ماركيز، البالغ من العمر 42 عاما: "الدرس الذي تعلمه من إصابتي بسرطان الرئة، هو أنه في كل مرة يمنحك أحدهم ابتسامة "تعامل معها كما لو كانت الأخيرة، لأنها ربما تكون كذلك"، بحسب صحيفة "الغارديان".
فيما قالت جوليز فيلدر البالغة من العمر 39 عاما، إنها أصيبت بسرطان الرئة المزدوج، وقيل لها بعد فترة قصيرة أن المرض وصل إلى عمودها الفقري وحوضها.
ما الهدف من جمع الأموال؟
وأضافت السيدة البريطانية: "نحن ننجرف إلى عالم العمل، ندفع الفواتير ونتناول الطعام، وننام ثم نكرر الأمر، لكن حاليا أشعر باختلاف كبير فيما يتعلق بالتفكير في المال، ما الهدف من جمع الأموال إن لم يكن هناك متعة في الحياة؟".
ليست مهمة على الإطلاق
كشف إيان فلات (58 عاما)، الذي تم تشخيص إصابته بمرض العصبون الحركي: "يمكنني القول بشكل قاطع إن الأشياء التي طالما قدّرتها وشعرت بأنها مهمة، ليست مهمة على الإطلاق، أمتلك أصدقاء لأكثر من 30 عاما، لكن لم يكن لدي عمق الصداقة كالتي أمتلكها الآن، أو ربما كانت هناك ولم أقدّرها".
أستمتع بالأشياء الصغيرة
بعدما اكتشفت هنريت فان دين بروك البالغة من العمر 63 عاما، إصابتها بسرطان الثدي عام 2008، قالت إنها أدركت أهمية وجودها بالنسبة للمرضى الآخرين وباتت تذهب إلى العمل وكأنها في احتفال.
وواصلت: "أستمتع بالأشياء الصغيرة بدرجة أكبر، ولدي الجرأة على الدخول في محادثات صعبة".

arrow up