logo
logo logo

بالفيديو.. طبيب سعودي ينتقد خطيب مسجد حارتهم اعتبر البعد عن الله يسبب الإصابة بأمراض القلوب والاكتئاب والوساوس

بالفيديو.. طبيب سعودي  ينتقد خطيب مسجد حارتهم اعتبر البعد عن الله يسبب الإصابة بأمراض القلوب والاكتئاب والوساوس
صحيفة المرصد: انتقد الدكتور أحمد العمار طبيب متخصص بالصحة العامة ، خطبة إمام وخطيب مسجد في صلاة الجمعة أمس بشأن إصابة بعض الأشخاص بأمراض القلب والاكتئاب بسبب البعد عن الله .

وقال العمار : الله يهديه الخطيب بخطبة الجمعة قال كلام جدا أزعجني ، وللأسف هذا الشيء أو الفكرة موجودة عند أكثر من شخص .

ارتباط أمراض القلب بمشاكل العصر

وتابع: الخطيب ذكر أن أمراض القلوب هي من مشاكل العصر التي لدينا من قلق واكتئاب ووساوس ، وهذا كلام غير صحيح لا يقبله عقل ولا منطق .

وواصل : مو منطق أن الشخص الذي يعاني من الاكتئاب هو بسبب أن لديه مشكلة في قلبه أو البعد عن الله سبحانه وتعالى ، ولا الشخص الذي يٌصاب بالسرطان هو إنسان مٌبتلى لأن الله إذا أحب عبدا ابتلاه ، ما أحنا مؤهلين لحتى نفتي من هو قريب من الله ومن بعيد عنه .

ملحدون لا يصابون بالاكتئاب

وأردف: هناك أشخاص قريبين من الله ومشايخ ويصابون بالاكتئاب ، وهناك ناس ملحدين ولا يٌصيبهم الاكتئاب ، مو معنى أنني مصاب بالاكتئاب أن أكون بعيدا عن الله ، لازم نتجاوز هذه العقدة .

المرض النفسي وقراءة القرآن

وأضاف: القرآن قراءته شفاء وبذكر الله تطمأن القلوب ، ولكن هذا لا يعني أن الشخص المصاب ما يقرأ قرآن وبعيد عن الله ، هذا الفكر لابد أن نتجاوزه ، المرض النفسي مثله مثل أي مرض آخر كل شخص معرض للإصابة فيه .

واستطرد: مثل هذه الأفكار تجعل المصاب لا يٌعالج ويلجأ لطرق أخرى فتحدث له مضاعفات لا يٌحمد عقباها ، فلابد أن نتجاوز هذه العقبة .





التعليقات مغلقة

التعليقات (133)

التعليقات مغلقة