رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. طبيب سعودي ينتقد خطيب مسجد حارتهم اعتبر البعد عن الله يسبب الإصابة بأمراض القلوب والاكتئاب والوساوس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: انتقد الدكتور أحمد العمار طبيب متخصص بالصحة العامة ، خطبة إمام وخطيب مسجد في صلاة الجمعة أمس بشأن إصابة بعض الأشخاص بأمراض القلب والاكتئاب بسبب البعد عن الله .

وقال العمار : الله يهديه الخطيب بخطبة الجمعة قال كلام جدا أزعجني ، وللأسف هذا الشيء أو الفكرة موجودة عند أكثر من شخص .

ارتباط أمراض القلب بمشاكل العصر

وتابع: الخطيب ذكر أن أمراض القلوب هي من مشاكل العصر التي لدينا من قلق واكتئاب ووساوس ، وهذا كلام غير صحيح لا يقبله عقل ولا منطق .

وواصل : مو منطق أن الشخص الذي يعاني من الاكتئاب هو بسبب أن لديه مشكلة في قلبه أو البعد عن الله سبحانه وتعالى ، ولا الشخص الذي يٌصاب بالسرطان هو إنسان مٌبتلى لأن الله إذا أحب عبدا ابتلاه ، ما أحنا مؤهلين لحتى نفتي من هو قريب من الله ومن بعيد عنه .

ملحدون لا يصابون بالاكتئاب

وأردف: هناك أشخاص قريبين من الله ومشايخ ويصابون بالاكتئاب ، وهناك ناس ملحدين ولا يٌصيبهم الاكتئاب ، مو معنى أنني مصاب بالاكتئاب أن أكون بعيدا عن الله ، لازم نتجاوز هذه العقدة .

المرض النفسي وقراءة القرآن

وأضاف: القرآن قراءته شفاء وبذكر الله تطمأن القلوب ، ولكن هذا لا يعني أن الشخص المصاب ما يقرأ قرآن وبعيد عن الله ، هذا الفكر لابد أن نتجاوزه ، المرض النفسي مثله مثل أي مرض آخر كل شخص معرض للإصابة فيه .

واستطرد: مثل هذه الأفكار تجعل المصاب لا يٌعالج ويلجأ لطرق أخرى فتحدث له مضاعفات لا يٌحمد عقباها ، فلابد أن نتجاوز هذه العقبة .





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up