رئيس التحرير : مشعل العريفي

اتهمه لاحقا بالجاسوسية .. بالفيديو .. القويز يروي قصته مع المدير العراقي "الفاسد" في "صندوق النقد العربي" ويكشف عن اسمه وكيف استطاع التخلص منه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المسؤول السابق الدكتور عبدالله القويز تفاصيل قصته مع المدير العراقي "الفاسد" في "صندوق النقد العربي".

حركات مريبة
وقال القويز خلال لقائه في برنامج "في الصورة" : مؤسسة جديدة تشبه صندوق النقد الدولي جابوا عليها مدير عراقي كان وزير تخطيط عندهم، وكنت ممثلا للمملكة حينها، ومع الوقت لاحظت أن هذا العراقي يجيب مجموعة من ربعه في العراق يعينهم، والمجلس لا يتدخل في التعيينات الداخلية لكن أيضا حركات المعاملات والضيوف اللي يجون كنت حاسس إن في شي غلط".

اكتشاف فساده

وتابع: " تكلمت مع عدد من زملائي في مجلس الإدارة، وبدورهم وقفوا إلى جانبي وبدأنا ندقق، ومن الأشياء البسيطة اللي اكتشفناها إنه لما تجي دولة تدفع مساهمتها في الصندوق توضع في حساب معين وياخذون عليها الفوايد وفي نهاية السنة توضع في حساب الصندوق، يعني كانوا يطلعون الفلوس لحساب آخر وياخذون الفوايد عليها وبعدين يرجعوها للصندوق قبل نهاية السنة.

وأضاف: اكتشفنا أيضا أنهم يتاجرون بالذهب والعملات وإن خسر حملوه على الصندوق، وإن ربح أخذوه، ولم يكن هناك طريقة تثير قضية عليه لأن الوضع السياسي لم يكن يسمح.

كيف تخلص منه
وواصل: في ذلك الوقت مدته انتهت، وكان صدام قوي دوره في الساحة السياسية في الدول العربية، وبدأ يحاول يستولي على المشهد، وفي هذا الجو لم يكن من المناسب للدول أن تطلب تغيير هذا الرجال لكني بادرت في إحدى اجتماعات صندوق النقد الدولي وكان لي صديق عراقي اشتغل في صندوق النقد وقلت له أبغاك تجمعني بوزير المالية العراقي وكان اسمه رزوقي، وقلت له احنا ما عندنا دلائل ثابتة لكن في فساد وفي أشخاص يجون غير مؤهلين وحنا مو مرتاحين.

اتهمه بالجاسوسية

وأردف: وفعلا سحبوا ترشيح هذا الشخص وكان اسمه جواد هاشم، وكتب عني وقال علي فيه إني جاسوس لحكومة العراق، ورفعت عليه قضية في لندن وأوقفوا الكتاب.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up