رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها فقدان الوزن وألم في الظهر.. "خبراء" يكشفون عن أعراض السرطان "الصامتة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن بعض أنواع السرطان لديها أعراض غامضة أو صامتة.
ونقلت الصحيفة، عن خبراء صحة، قولهم أن هناك 5 أنواع شائعة من السرطان ذات أعراض غامضة أو صامتة، هي:


سرطانات الجهاز الهضمي
تشمل سرطان المريء والمعدة والكبد والقناة الصفراوية والبنكرياس والأمعاء.
والعلامات التي يجب البحث عنها: فقدان الوزن غير المبرر، والغثيان أو القيء، وألم أو عدم الراحة المستمر في البطن وصعوبة أو ألم في البلع.


سرطان المبيض
يمكن أن تحاكي أعراض سرطان المبيض، المعروف باسم "القاتل الصامت"، حالات أخرى مثل متلازمة القولون العصبي (IBS) أو حتى انقطاع الطمث، لذلك غالبًا ما يتم تشخيصه بشكل خاطئ.
والعلامات التي يجب ملاحظتها هي: ألم في البطن، انتفاخ مستمر أو تورم في البطن، الشعور بالشبع بسرعة بعد الأكل، فقدان الشهية، الشعور بالتعب طوال الوقت، الحاجة الملحة للتبول أو التبول بشكل متكرر، نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث، فقدان الوزن دون وجود حمية، و ألم في الظهر.


سرطان الرئة
والعلامات التي يجب التحري عنها: السعال في معظم الأوقات، ضيق التنفس المستمر أو المتفاقم، خروج بلغم مع الدم، ألم في الصدر أو الكتف، التهابات الصدر التي تستمر في العودة أو تلك التي لا تتحسن، وفقدان الشهية، والشعور بالتعب طوال الوقت، والتعرق الليلي وفقدان الوزن.


سرطان الدماغ
والعلامات التي يجب البحث عنها: الصداع، ضعف في الأطراف، علامات تشبه السكتة الدماغية، الشعود الدائم بالنعاس أو فقدان الوعي المتكرر، الرؤية غير الواضحة، فقدان حاسة الشم، أو سماع الأصوات في الرأس، أو مشاكل في القراءة والكتابة.


سرطان المثانة
والعلامات التي يجب البحث عنها: دم في البول، التهابات المسالك البولية المتكررة، الألم عند الحاجة إلى التبول، كثرة التبول، سلس البول، ألم في الظهر أو أسفل البطن أو العظام، الشعور بالتعب أو الإعياء، فقدان الوزن دون سبب.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up