رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبيرة تغذية تحذر من نوعين من زيوت الطهي.. يرفعان الكوليسترول ويضاعفان خطر الإصابة بأمراض القلب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حذر خبراء تغذية، من نوعين من زيوت الطهي يضاعفان خطر الإصابة بأمراض القلب ويرفعان الكوليسترول الضار.

فول الصويا

ومن جانبها، قالت أخضائية التغذية سوزان مانزي، إن حجم الآثار الضارة لزيت فول الصويا وزيت الذرة، يرجع في المقام الأول إلى محتواهما العالي من الأحماض الدهنية أوميغا 6، وفق موقع "شي فايندز".

الدهون الصحية

وتابعت مانزي:"الأحماض الدهنية أوميغا 6، رغم أنها ضرورية بكميات صغيرة، يمكن أن تعزز الالتهاب عند استهلاكها بشكل غير متناسب مع أحماض أوميغا 3 الدهنية"، المعروفة أيضا باسم الدهون الصحية.

التمثيل الغذائي

وأوضحت: "الإفراط في تناول أحماض أوميغا 6 الدهنية، في المقام الأول من خلال الأطعمة المعالجة والمجهزة للغاية التي تستخدم هذه الزيوت، يؤدي إلى تفاقم زيادة الوزن من خلال تعزيز حالة الالتهاب التي يمكن أن تعطل صحة التمثيل الغذائي وتزيد من تخزين الدهون".

الأطعمة المصنعة

وأفادت مانزي، أن الزيوت المهدرجة جزئيا، عادة ما توجد هذه العناصر في الأطعمة المصنعة، وخاصة المخبوزات التجارية، كما أنها موجودة بشكل متكرر في السمن ومشهورون بمحتواهم من الدهون المتحولة.

الكولسترول السيء

وأبانت مانزي أن "الدهون المتحولة، التي تتشكل عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الزيوت النباتية، ترفع بشكل كبير نسبة الكولسترول السيء (LDL) بينما تخفض نسبة الكولسترول الجيد (HDL)، مما يضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up