رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب "التمسيس".. بالأسماء: استبعاد وغرامات وحرمان لعدد من المشاركين بمهرجان "جادة الإبل بحائل"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت اللجنة القانونية لنادي الإبل، الإثنين، استبعاد عدد من المشاركين بمهرجان "جادة الإبل- حائل"، وفرض غرامة مالية عليهم، إضافة إلى حرمانهم من المشاركة لمدّة خمس سنوات وإحالة الملف إلى الجهات المختصة، وذلك بعد ثبوت "حالات العبث".

بيان رسمي
وعبر حسابه الرسمي بمنصة "أكس"، أصدر نادي الإبل بيانا يعلن فيه ما قررته اللجنة القانونية بخصوص الشكوى الواردة إليها من أحد مشاركيها، مُرفَقًا بمقطع فيديو يتضمن قيام مجموعة من الأشخاص بالعبث ببكرتين مشاركتين داخل شبوك المبيت ضمن المهرجان.


العبث
وبالرجوع إلى الكاميرات الأمنية الخاصة بالمهرجان، تبين قيام مجموعة من الأشخاص بالعبث بمتنين داخل شبوك المبيت، بعد تمكينهم من الدخول لتهيئة المتنين، أسوة بغيرهم قبل العرض النهائي على لجنة التحكيم.
لجنة التحكيم
وتمت مخاطبة لجنة فحص العبث ولجنة التحكيم وجاء التأكيد على ما تم أن فعله يُعتبر عبثا ويسمى "التمسيس"، حسبما ذكر البيان.


أسماء
وعليه تم تحديد واستدعاء الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو لأخذ أقوالهم والتحقيق معهم في الواقعة، وتبين أنهم كل من:
١-أحمد سعيد "يمني الجنسية".
٢-أحمد حسم "سوداني الجنسية".
٣- صباح الخير "سوداني الجنسية".
٤-معدي بن فهد الدوسري "أخ صاحب البكرة المشاركة المعبوث بها".
٥-دليم بن هتيل الدوسري "مالك البكرة الثانية المعبوث بها".
وبناء على ما ورد في محاضر التحقيق واستجواب المذكورين أعلاه، وما ظهر في مقطع الفيديو، وإفادة لجنة فحص العبث ولجنة التحكيم، وما ورد في الكاميرات الأمنية الخاصة بالمهرجان، ثبت للجنة ما يلي:
١-قيام المشارك/ مسفر بن فهد بن معدي الدوسري" سعودي الجنسية"، بالعبث بالمتن الذي يحمل رقم المشاركة "٢٥٩٢" داخل شبوك المبيت بسحب السبال "التمسيس"، وذلك بشهادة العامل/ أحمد سعيد، المرافق للمتن.
٢-قيام المشارك/ دليم بن هتيل بن سعد الدوسري" سعودي الجنسية"، بالعبث بالمتن الذي يحمل المشاركة رقم "١٦٧٢" داخل شبوك المبيت بسحب السبال "التمسيس"، وذلك بإقراره بصحة الفيديو، أنه هو "من كان ممسكا بسبال المتن".
وبذلك قررت اللجنة استبعاد المشارك "مسفر بن فهد الدوسري" من المشاركة بالمسابقة وسحب الجائزة، وحرمانه هو وأخيه "معدي بن فهد الدوسري" من المشاركة في المهرجانات التابعة لنادي الإبل لمدة خمس سنوات.
كما قررت إلزام المشارك "مسفر بن فهد الدوسري"، بدفع غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال.
وقررت اللجنة أيضا استبعاد المشارك "دليم بن هتيل الدوسري" من المشاركة في المسابقة، وحرمانه من المشاركة في المهرجانات التابعة لنادي الإبل لمدة خمس سنوات، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال.
وشدد نادي الأبل على أن "القرار نافذا ونهائيا وغير قابل للطعن أمام أي جهة بعد اعتماده من إدارة المهرجان".
كما قررت إدارة المهرجان إحالة هذا الملف إلى الجهات المختصة.

arrow up